الطب البيطري بشمال سيناء تعلن خلو مواشي المحافظة من الأمراض الوبائية
2020-01-16 16:35:07
كتب:مصطفى فرحات
واصلت مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، اليوم الخميس، الترصد الوبائي الوقائي للأمراض المرتبطة مثل البروسيلا و انفلونزا الطيور.
وصرح الدكتور حسن البيك، مدير مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، أن جميع عمليات المسخ التي تمت للمواشي والطيور التي تم إجراءها ثبت سلبيتها حتى الآن، من خلال إدارة الترصد الوبائي، لافتا إلى أن المديرية نفذت جميع خطط تحصين المواشي المركزية بنجاح تام.
ونوه إلى ضرورة تعامل المواطنين بوعي مع المنتجات الغذائية مثل الألبان والجبن، والتأكد من معاملتها حراريا خاصة المنتجات التي تصل للمحافظة مع الباعة الجائلين أو مجهولة المصدر، كشكل وقائي، مشيرا إلى التعاون مع مديرية الصحة لفحص أي حالات مشتبه فيها للوصول إلى مصدر الغذاء الذي قد يتسبب في الأمراض.
الموضوعات المشابهه
أسعار الفراخ والبيض فى الأسواق اليوم الأربعاء..
إعدام 7 آلاف دجاجة فى بؤرة
محافظ الشرقية ومساعد وزير الزراعة يبحثان إجراءات
الزراعة": التفتيش على 212 مركز بيع وتداول
هونج كونج تحظر استيراد الدواجن من 3
استقرار أسعار اللحوم اليوم.. والبتلو بـ140 جنيها
الزراعة: إنشاء مزرعتين للإنتاج الحيواني والنباتي ومعامل
صناعة الدواجن في مصر
تفشي إنفلونزا الطيور في بريطانيا وسلالة جديدة
الزراعة تكثف عمليات المسح والاستكشاف للجراد الصحراوى..
قافلة لعلاج وتلقيح الماشية بالقرى الأكثر احتياجا
الزراعة تعلن تحصين 2.2 مليون رأس ماشية





تعليقات
اضف تعليق