الطب البيطري بشمال سيناء تعلن خلو مواشي المحافظة من الأمراض الوبائية
2020-01-16 16:35:07
كتب:مصطفى فرحات
واصلت مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، اليوم الخميس، الترصد الوبائي الوقائي للأمراض المرتبطة مثل البروسيلا و انفلونزا الطيور.
وصرح الدكتور حسن البيك، مدير مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، أن جميع عمليات المسخ التي تمت للمواشي والطيور التي تم إجراءها ثبت سلبيتها حتى الآن، من خلال إدارة الترصد الوبائي، لافتا إلى أن المديرية نفذت جميع خطط تحصين المواشي المركزية بنجاح تام.
ونوه إلى ضرورة تعامل المواطنين بوعي مع المنتجات الغذائية مثل الألبان والجبن، والتأكد من معاملتها حراريا خاصة المنتجات التي تصل للمحافظة مع الباعة الجائلين أو مجهولة المصدر، كشكل وقائي، مشيرا إلى التعاون مع مديرية الصحة لفحص أي حالات مشتبه فيها للوصول إلى مصدر الغذاء الذي قد يتسبب في الأمراض.
الموضوعات المشابهه
زراعة الطماطم في المنزل
الثلاثاء.. الجلسة العامة بالبرلمان تناقش الفساد والزراعة
الحكم علي الدواء وطريقة أستخدامه
الزراعة: ضبط 40 طن لحوم ودواجن وأسماك
تسهيل تراخيص مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى وتلقى
طفرة في الإنتاج الحيواني.. "الزراعة" تُصدر 987
اتحاد مزارعى بريطانيا: أزمة إمدادات مع ارتفاع
482 مجزرا لاستقبال الأضاحى .. ومنع ذبح
احذر تناول اللحوم المصنعة لهذا السبب
تقييم تطبيق اللقاحات في مزارع الدواجن
غدا انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض أجرى
الآثار السلبية للإجهاد الحراري في دجاج التسمين





تعليقات
اضف تعليق