الطب البيطرى يعلن التوصل لـ"العجل الأصفر" بالفيوم وتقديم كافة الأدوية والعلاج
2020-09-24 11:58:42
كشف الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن الهيئة توصلت إلى العجل المصاب بمرض جلدى والتى انتشرت صوره على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وذلك فى إحدى قرى مركز سنورس بمحافظة الفيوم.
وقال الدكتور عبد الحكيم محمود، إنه وفقا للقانون ممنوع نقل أى حيوانات مريضة ويشترط أن يكون مرخصا، لافتا إلى أنه تم الإبلاغ عن السيارة التى تحمل "العجل" للكمائن والطب البيطرى والمجازر، بحيث أن أى سيارة تضبط وتحمل حيوانات غير مرقمة أو مريضة يتم ضبطها.
وذكر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة أن الهيئة توصلت إلى العجل بعد انتشار أوصافه، وتم رصده وتماثل للشفاء وحصلنا على تعهد وإقرار أن الحيوان لم يتحرك من مكانه، لافتا إلى أنه تم إبلاغ كافة المجاز بمنع ذبح أى حيوانات عليها أعراض وحملات للتفتيش على أماكن التى قد يتم ذبح الحيوانات بها خارج المجازر لضبط هذا الحيوان وكافة الحيوانات غير المرقمة.
ولفت إلى أنه تم التوصل إلى الحيوان وتم تقديم العلاج له من قبل أطباء الطب البيطرى، مشيرا إلى أن اللون الأصفر للعجل بسبب "حنة" وضعها صاحب العجل باعتبارها مادة طبيعية تفيد الجلد بجانب الأدوية التى حصل عليها.


الموضوعات المشابهه
أهمية تطبيق الأمان الحيوي في مزارع الدواجن
هل عدم تداول الحي للطيور اختياري !!
الأدوية البشرية التي تستخدم في علاج
مدير المعمل المرجعى للرقابة البيطرية ينفى حقن
"صناعة الدواجن" تستعرض مع" الزراعة" ملف تفعيل
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 19-11-2017
الغرفة التجارية: طرح 100 ألف طن دواجن
اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا فى
الزراعة تحليل 15386 عينة لمنتجات غذائية ولحوم
تحصين أكثر من 1.3 مليون رأس ماشية
حريق هائل بمزرعة دواجن وطيور جنوب الأقصر
التموين تضبط مسئولين بالمجمعات الاستهلاكية امتنعوا عن





تعليقات
اضف تعليق