الطب البيطرى بالقليوبية: تحصين 40 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
2018-04-19 11:00:07
قالت الدكتورة أمل العسيلى وكيل مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، إنه تم البدء بحملة تحصين الماشية ضد أمراض الوادى المتصدع والحمى القلاعية، وبدأت تلك الحملة من تاريخ م 10- 4 إلى 10- 5 على مستوى الجمهورية.
أن الحملة حصنت حتى الآن 40 ألف و320 رأس ماشية وأن الحملة لازالت سارية، مضيفة أنه يتم التحصين أيضا ضد أمراض التسمم الدموى التى تسبب الموت المفاجئ للماشية الصغيرة.
وأضافت وكيلة الوزارة، أن جميع الأمصال التى تستخدم فى التحصين موجودة بفائض يغطى كل المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية، وأنه يتم خلال تلك الحملة التعاون مع مديريات الأوقاف والأمن والزراعة لكى يتم التحصين إلى كل القرى والنجوع بالمحافظة.
وقالت الدكتورة أمل العسيلى أن الأطباء الذين يشاركون بتلك الحملة يتم توفير ملابس وقائية لهم بالإضافة إلى توفير سنون خاصة بكل رأس ماشية حتى لا يتم نقل المرض .
وأكدت أن المحافظة خالية تماما من انفلونزا الطيور، وأنه يتم حاليا تحصين العدوان بالحضانات الموجودة بالمزارع، حتى لا نعطى فرصة لوجود أى أمراض أو أوبئة.
الموضوعات المشابهه
مجلس الوزراء: إجراءات سريعة لتوفير النقد الأجنبى
نائب وزير الزراعة: قروض ميسرة لصانعي الدواجن
رئيس اتحاد صناعة الدواجن: انخفاض أسعار البيض
"بيطري الغربية" يبدأ الإجراءات التنفيذية لإنشاء المجزر
منهجية إستثمار القيمة في صناعة الدواجن وإدارة
نقابة الأطباء البيطريين تدعو لعقد الجمعية العمومية
الزراعة» توضح الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة مشكلة
"زراعة المنوفية": الموافقة على ترخيص 103 مزرعة
تهريب حقن وأقراص منع الحمل من "الصحة"
وزارة الزراعة: استثمارات صناعة الدواجن بلغت 100
تقييم عملية التحصين في مزارع الدواجن (الجزء
ضبط 5 أطنان دواجن فاسدة داخل مجزر





تعليقات
اضف تعليق