الطب البيطرى بالقليوبية: تحصين 40 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
2018-04-19 11:00:07
قالت الدكتورة أمل العسيلى وكيل مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، إنه تم البدء بحملة تحصين الماشية ضد أمراض الوادى المتصدع والحمى القلاعية، وبدأت تلك الحملة من تاريخ م 10- 4 إلى 10- 5 على مستوى الجمهورية.
أن الحملة حصنت حتى الآن 40 ألف و320 رأس ماشية وأن الحملة لازالت سارية، مضيفة أنه يتم التحصين أيضا ضد أمراض التسمم الدموى التى تسبب الموت المفاجئ للماشية الصغيرة.
وأضافت وكيلة الوزارة، أن جميع الأمصال التى تستخدم فى التحصين موجودة بفائض يغطى كل المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية، وأنه يتم خلال تلك الحملة التعاون مع مديريات الأوقاف والأمن والزراعة لكى يتم التحصين إلى كل القرى والنجوع بالمحافظة.
وقالت الدكتورة أمل العسيلى أن الأطباء الذين يشاركون بتلك الحملة يتم توفير ملابس وقائية لهم بالإضافة إلى توفير سنون خاصة بكل رأس ماشية حتى لا يتم نقل المرض .
وأكدت أن المحافظة خالية تماما من انفلونزا الطيور، وأنه يتم حاليا تحصين العدوان بالحضانات الموجودة بالمزارع، حتى لا نعطى فرصة لوجود أى أمراض أو أوبئة.
الموضوعات المشابهه
د مصطفى بسطامى يدخل الدائرة المحظور الحديث
الزراعة تصدر توصياتها للنحالين خلال موجة الطقس
صناعة الدواجن في مصر .. أهميتها والمشاكل
رئيس تجارية الجيزة يلتقى بكبار مربى ومنتجى
طبيبة بيطرية: لسان البقر يحتوى
"البيطريين" تتهم "الزراعة" بالتقاعس عن مواجهة منافذ
التقنيات الحديثة وصناعة الدواجن الواقع والمأمول
"حقن الهرمونات" في الدواجن.. حقيقة أم شائعة؟
الزراعة تحصين 1.7 مليون رأس ماشية ضد
كيف تتجنب مخاطر الإجهاد الحرارى لمزارع الدواجن؟..
إقامة أكبر محمية بحرية في العالم بالقطب
أسعار الفراخ تواصل الارتفاع في بورصة الدواجن





تعليقات
اضف تعليق