"الزراعة": تطوير بحيرتى البرلس والمنزلة بـ1.8 مليار جنيه بالمرحلة الأولى
2019-01-09 11:12:33
قال الدكتور أيمن عمار، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن جارى العمل فى تطوير وتطهير البحيرات الشمالية لزيادة الإنتاج السمكى والحد من المخلفات النباتية والتلوث.
وأضاف رئيس الثروة السمكية، فى تصريحات أن إجمالى ما تم صرفه من تمويل تم توفيره عن طريق مجلس الوزراء والهيئة الهندسية فى تطوير بحيرة البرلس والمنزلة تقدر بـ1.8 مليار جنيه، فى مرحلتها الأولى، ويتم حاليًا البدء فى المرحلة الثانية لتطوير البحيرات .
وأوضح رئيس الثروة السمكية، أنه خلال العام الماضى نجحت هيئة الثروة السمكية فى توفير الإصباعيات السمكية للاستهلاك المحلى بإجمالى إيرادات بلغت 13.6 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنتاج 3350 طن أعلاف أسماك
وتابع أيمن عمار، أن هيئة الثروة السمكية تشارك فى تطوير بحيرة المنزلة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتطوير بحيرات إدكو و مريوط و البردويل و قارون وناصر، بالإضافة إلى تصميم و إنشاء الحزام الآمن والفلاتر الميكانيكية لحماية البحيرات، ويجرى دراسة التوازن البيئى لإنشاء منشأ خرسانى بطول 10 كم عند مصب مصرف البطس ببحيرة قارون، بالإضافة إلى إزالة جميع التعديات الواقعة على البحيرات الشمالية للنهوض بها.
الموضوعات المشابهه
حصر مراكز تجميع الألبان لأول مرة.. الزراعة
«كلاب» حراسة المزرعة.. عايزة حراسة
مرض كوليرا الدواجن والطرق الفعالة لمواجهته
بيطرى الأقصر ينظم حملات رش المواشى ضد
تجار الدواجن الحية يتضررون من أسعار المستورد
للمربيين ..اعراض وعلاج الجلد العقدى للأبقار ..
"محلية البرلمان: نقل مزارع الدواجن للظهير الصحراوى
تعرف على أسعار الدواجن اليوم 12 يونيو
ضبط 4 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك
رئيس شركة متخصصة في الأعلاف: نستثمر 400
نصائح لمربي دجاج التسمين للتعامل اثناء الاصابة
الزراعة: تحصين 2 مليون رأس ماشية ضد





تعليقات
اضف تعليق