الزراعة: ندخل المخلفات الزراعية فى تصنيع الأعلاف غير التقليدية والأسمدة العضوية
2023-10-08 14:52:02
قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة تضع خطة للاستفادة من متبقيات المخلفات الزراعية، وهذا له أهداف كثيرة للغاية وهو الحفاظ على البيئة ومنع التلوث أو أى آثار سلبية من الممكن أن تصيب صحة المواطنين بشكل عام، وبالتالى يساهم هذا فى تحسين دخل المزارع المصرى من المتبقيات الزراعية فى حالة عدم وجود قيمة اقتصادية لها.
أضاف «عزوز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المتبقيات والمخلفات الزراعية تكون مهدرة وبلا قيمة، لكن فى الوقت الحالى يتم إدخالها فى تصنيع الأعلاف غير التقليدية أو الأسمدة العضوية، وهذا يساهم أن يكون لتلك المخلفات قيمة اقتصادية وأيضا تحسين مستوى سكان الريف بزيادة دخلهم.
وتابع: «الخطة تتم من خلال حملات وندوات إرشادية وتوعوية يشارك بها خبراء ومتخصصين من الباحثين الذين لديهم خبرة كبيرة فى هذا المجال، فضلا عن الأساليب والآليات الخاصة بهم، والتى تمكنهم من عمل التدريبات النظرية والعملية للمزارعين، حتى يستطيعوا إيصال المعلومات للمزارعين بأبسط طريقة ممكنة فى الحفاظ على البيئة والاستفادة من المخلفات لديهم».
الموضوعات المشابهه
الفرق بين البيض الأبيض والأحمر
الصين تؤكد ثالث إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور
الزراعة: الإفراج عن 196 ألف طن مكونات
زهر سوهاج يختتم ندوات عن الأمراض المشتركة
اسعار الدواجن مستقرة اليوم الإثنين.. والكيلو بـ38
الزراعة: تحصين أكثر من مليون رأس ماشية
وقف الصيد فى بحيرة ناصر لمدة شهرين
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأحد 24-12-2017
100جنيهاً زيادة في الطن.. «شعبة الدواجن» تكشف
المهندس ياسر أنور " مدير عام
وزير الزراعة يعلن إجراءات جديدة لدعم الثروة
التموين تعلن عن بدء طرح الذرة الصفراء





تعليقات
اضف تعليق