بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية يناير الجاري
2019-01-07 11:17:47
أكدت الدكتورة أمل العسيلي، مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية بدأت خلال الشهر الجاري الحملة القومية للحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتى تنتهى نهاية الشهر الجارى، ويكون المستهدف منها تحصين 176 ألف حيوان "أبقار وجاموس" بنسبة تغطية 100%.
وأضافت "العسيلي" في تصريحات ، أن المديرية تبدأ الحملة القومية لمكافحة مرض الجلد العقدي بداية مارس المقبل، ويكون المستهدف منها 62% من الأبقار بالمحافظة، مشيرة إلى أن العام الجاري سيشهد استكمال رفع كفاءة نقاط الذبيح إلى جانب تطوير 8 مجازر بالمحافظة منها إحلال كلي وجزئي.
وتابعت مديرية مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن المديرية بكافة إداراتها ستواصل سحب عينات الطيور قبل البيع من المزارع، لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور وحماية المواطنين، إلى جانب تنظيم عدد كبير من القوافل البيطرية بالتعاون مع جامعة بنها والهيئة الإنجيلية وحزب مستقبل وطن للقري المختلفة بالمحافظة والتى يصل عددها إلى 100 قافلة بيطرية.
وأوضحت، ان المديرية ستكثف من الحملات الخاصة بالأسواق وشوادر بيع اللحوم والاسماك والمصنعات وذلك لحماية المواطنين من الوقوع فريسة لجشع التجار، إلى جانب ردع كل المخالفين.
الموضوعات المشابهه
"الزراعة" تستعد لموسم الجراد بالمناطق الحدودية.. الاستعانة
الزراعة: لدينا حصر لجميع مصانع الأعلاف ورقابة
صناعة الأعلاف الحلم المنتظر.. التوسع في زراعة
المؤتمر السنوي الثاني لمصنع النور والبركة للأعلاف
تعاون بيطري دولي للقضاء على "الطاعون" لدى
الفيتامينات .. وضرورة تحديث المعاير الغذائية
3 قوافل طبية وبيطرية وإرشادية بالقرى الأكثر
نقابة الأطباء البيطريين تدعو لعقد الجمعية العمومية
تعرف على أسعار الأسماك فى سوق العبور
وزير الزراعة: نقترب من الاكتفاء الذاتي للدواجن
الزراعة تبحث زيادة صادرات المحاصيل ومنتجات الألبان
بشاير «الفراخ المجمدة»: عمال المزارع «اتسرّحوا»





تعليقات
اضف تعليق