الزراعة: مصر تحتل المركز الثاني عالميا في إنتاج سمك البلطي
2017-11-12 13:50:49
قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة: إن الحكومة المصرية تعطي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البحيرات السمكية لرفع كفاءتها وإنتاجيتها عبر عمليات التطهير وإنشاء قنوات شعاعية ومحطات للتنقية، إلى جانب تطوير الاستزراع السمكي الذي يبلغ إنتاجه 1.6 مليون طن سنويًا.
وأكدت محرز، خلال اختتام اللجنة التنسيقية للمشروع الإقليمي للتعاون العلمي والمؤسسي لدعم الصيد الرشيد في شرق المتوسط، اجتماعها الثامن بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) فيالقاهرة، اليوم الأحد، أن مصر تحتل المرتبة الثانية عالميا في إنتاج سمك البلطي وقد تم تشكيل لجان بيطرية متخصصة لوضع معايير لجودة المزراع السمكية والمنشآت ليس فقط من أجل التصدير ولكن للإنتاج المحلي كذلك.
الموضوعات المشابهه
"الزراعة" تقرر زيادة إنتاج لقاحات الدواجن من
انخفاض أعداد المزارع المصابة بمرض أنفلونزا
لغة الجسد عند الدجاج
استيراد ماشية حية لأول مرة من رومانيا
محافظ الشرقية يفتتح منفذا لبيع منتجات القوات
الحكومة تلجأ لاستيراد مادة الكُسب لمواجهة أزمة
نشوب حريق في مزرعة دواجن في ٦
تحصين 120 ألف رأس أغنام وماعز ضد
بيطرى شمال سيناء يواصل فعاليات الحملة القومية
غسيل بيض الدواجن يمنع التلوث
انخفاض أسعار الدواجن.. الفراخ بـ39 جنيها والبط
خليك واعى.. حقيقة نقص الأعلاف





تعليقات
اضف تعليق