"الزراعة" ضبط 112 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى
2021-05-18 10:57:55
تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا من الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمى وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر أبريل حيث بلغ إجمالى المضبوطات حوالي 112 طنا و973 كيلو لحوم.
أوضح التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمى، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 1067 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.
وأضاف التقرير أن ذلك يأتى فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات فى الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحى وآمن حفاظا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الادمى.
الموضوعات المشابهه
تنشيط المناعة فى الثروة الداجنة
مانانيز
استقرار اسعار الفرخ اليوم في بورصة الدواجن
الزراعة: رفع درجة الاستعداد بالمجازر وإلغاء الإجازات
وزير الزراعة يفتتح أكبر مركز للتلقيح الاصطناعي
وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 150 ألف
التشيك تتخلص من 80 ألف دجاجة ومليون
اتحاد منتجي الدواجن: نواجه مشكلة عدم توافر
مربو الدواجن بمنيا القمح فى الشرقية
نقابة الأطباء البيطريين تطلق حملة للتوعية بأضرار
ضبط 800 كيلو أسماك مهربة من بحيرة
حملة بيطرية لحصر وتسجيل الماشية بقرية العجميين





تعليقات
اضف تعليق