الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات من الذرة والصويا
2022-12-11 05:34:02
أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة تبذل كل ما لديها من جهد لمساعدة منتجي الدواجن وبيض المائدة وتوفير المنتج للمواطنين بسعر عادل، قائلا: "التحدي أمام المربين أنه لا يمكن زيادة السعر بشكل أكبر؛ ونحن نحاول مساعدتهم وتوفير الأعلاف بكميات كبيرة والدولة خصصت ما يقرب من نصف مليار دولار لإدخال شحنات الذرة والصويا".
وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، "أدخلنا ما يقرب من مليون طن من الذرة والصويا وهو رقم جيد؛ في الشهر الواحد نستهلك 400 ألف طن ذرة و250 ألف طن صويا وحين ندخل في مليون طن هذا الأمر يعني أن الدولة تفرج عن كميات كبيرة".
وتابع، "رئيس الوزراء عقد اجتماع مع مستوردي الاعلاف وأكد على أن الإنتاج الداجني خط أحمر وأنه لن يتم السماح لأحد بالتلاعب في أقوات صغار المنتجين أو أن يكون هناك أي تلاعب في الكميات".
الموضوعات المشابهه
الإفراج عن 2995 رأس إبل واردة من
نائب وزير الزراعة: نجاح حملة تحصين الماشية
«زراعة الشيوخ» تناقش منظومة الرقابة على الغذاء
طرح الدواجن لصغار المربين بتسهيلات مالية.. هل
ضبط 750 كيلو دواجن فاسدة داخل ثلاجة
الدواجن تستقر في الأسواق اليوم.. والبيضاء تسجل
تفاصيل خطة وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية
«منتجي الدواجن»: مصر تنتج أكثر من 14
الزراعة تضبط 131 طن لحوم ودواجن وأسماك
التكنولوجيا وصيد الأسماك
البيئة تدفن أسماك سليفر نافقة على مساحة
بتمويل 57 مليون جنيه.. وزير الزراعة يعتمد





تعليقات
اضف تعليق