الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات من الذرة والصويا
2022-12-11 05:34:02
أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة تبذل كل ما لديها من جهد لمساعدة منتجي الدواجن وبيض المائدة وتوفير المنتج للمواطنين بسعر عادل، قائلا: "التحدي أمام المربين أنه لا يمكن زيادة السعر بشكل أكبر؛ ونحن نحاول مساعدتهم وتوفير الأعلاف بكميات كبيرة والدولة خصصت ما يقرب من نصف مليار دولار لإدخال شحنات الذرة والصويا".
وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، "أدخلنا ما يقرب من مليون طن من الذرة والصويا وهو رقم جيد؛ في الشهر الواحد نستهلك 400 ألف طن ذرة و250 ألف طن صويا وحين ندخل في مليون طن هذا الأمر يعني أن الدولة تفرج عن كميات كبيرة".
وتابع، "رئيس الوزراء عقد اجتماع مع مستوردي الاعلاف وأكد على أن الإنتاج الداجني خط أحمر وأنه لن يتم السماح لأحد بالتلاعب في أقوات صغار المنتجين أو أن يكون هناك أي تلاعب في الكميات".
الموضوعات المشابهه
أزمة حبوب وارتفاع أسعار الأعلاف فى كينيا
بحضور 300 من مربى الدواجن مركز
طوارئ بـ«القاهرة والجيزة» استعداداً لـ«الأضحى»
محافظ الوادى الجديد يصادر مزراع الأسماك القائمة
اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 27-7-2016 لنهاية شهر
السيسى يضع اللمسات النهائية للمشروع القومى للغذاء
وزير الزراعة: الإفراج عن 156 ألف طن
القواعد الأساسية لتغذية النعام... بقم ا.د/ علاء
مدير بيطرى المنيا: توسعة وحدة قرية منقطين
الزراعة: اجراء 17 معاينة لمزارع دواجن ومواشي
«اتحاد الدواجن»: سنحقق الاكتفاء الذاتي بـ1.5 مليار
"الزراعة ": إصدار تراخيص تشغيل لـ8318 مشروعا





تعليقات
اضف تعليق