"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية.. وتناشد المربين بالتعاون
2017-12-10 10:30:21
تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بمحافظات الجمهورية بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالوزارة والمحافظين ومديرى الأمن، وناشدت الوزارة المربين بالتعاون مع اللجان البيطرية وتقديم الحيوانات للتحصين والتسجيل والترقيم، مما يساهم فى احتواء الأمراض الوبائية.
وشددت وزارة الزراعة، على جميع مدراء الطب البيطرى بتكثيف نشاط التحصين وتوفير كافة التسهيلات والتوعية الإرشادية التى تضمن تحقيق أهداف الحملة فى حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تغطية 80% من المستهدف تحصينه من قطعان الماشية لاحتواء المرض والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة فى فصل الشتاء الذى ينشط فيه الفيروس.
وقال تقرير الزراعة، أنه تم التنبيه على مديريات الطب البيطرى بضرورة التنسيق الدورى بين المحافظات للاستفادة من الكوادر المختلفة بكل محافظة لمساعدة المحافظة التى تعانى من العجز فى كوادرها من الأطباء البيطريين، والتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالقاهرة والمحليات والأجهزة الأمنية والأوقاف ومديريات الزراعة بالمحافظات لضمان كفاءة ونجاح الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية.
الموضوعات المشابهه
التهاب الشعب الهوائية المعدي Infectious Bronchitis, IB
منافذ تموينية متنقلة لمحاربة الغلاء بأحياء بورسعيد
وزير الزراعة: اعتمدنا 12 توصية للنهوض بالثروة
مجلة جامعة القاهرة للطب البيطري تتصدر أفريقيا
الإتجاهات والتطورات المستقبلية في تغذية الدواجن
مصنع اعلاف الحيانى خلال فعاليات معرض اجرى بيزنس
الزراعة ترفع كفاءة الوحدات البيطرية وتراقب منافذ
انتخاب رئيس هيئة الخدمات البيطرية نائبا لرئيس
"الزراعة " تواصل تنفيذ حملة " الترقيم
بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية
«بيطرى» الغربية والشرقية يواصل التصدى للأوبئة
بالمجان.. الزراعة تطلق قوافل بيطرية لعلاج أمراض





تعليقات
اضف تعليق