الزراعة: تنمية البحيرات والمسطحات بـ3 أنواع بلطى لزيادة المخزون السمكى
2019-08-18 10:44:02
قال الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن الهيئة تواصل تنمية البحيرات الشمالية وتطويرها لزيادة الإنتاج السمكى، تنمية البحيرات والمسطحات المائية ونهر النيل بأسماك البلطى والمبروك بأنواعة (عادى – فضى – حشائش) لزيادة المخزون السمكى والمقاومة البيولوجية وتطهير المجرى المائى للمسطحات المائية من الحشائش.
وأضاف رئيس الثروة السمكية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إنتاج مايقرب من 180 مليون وحدة زريعة لاستغلالها فى تنمية البحيرات والمسطحات المائية، موضحا أنه تم إمداد المزارع السمكية باحتياجاتها واستغلال المساحات الشاسعة ببعض المفرخات لإنتاج أسماك مائدة (بلطي – عائلة بورية – مبروك) بمعدل 120 طن، وتصدير بعض أنواع الزريعة (بلطي – عائلة بورية – مبروك) للأردن والكويت.
وتابع رئيس الثروة السمكية ، أنه طبقا لتقرير الهيئة والذى تم عرضة على وزارة الزراعة ، يتم حاليا تحويل بعض مساحات المزارع السمكية من النظام التقليدي (المفتوح) إلى النظم شبه المكثف ، وضع خطة لتنفيذ تكرار هندسي موحد لمبانى الإعاشة والمخازن ووحدات التبريد والتجميد.
الموضوعات المشابهه
تجار الدواجن الحية يتضررون من أسعار المستورد
الزراعة: الإفراج عن 1.25 مليون طن
التقنيات الحديثة وصناعة الدواجن الواقع والمأمول
كيف يمكن لصناعة الدواجن أن تكافح ظاهرة
قافلة بيطرية في ثاني أيام حملة "صفط
المثبطات الفيروسية في مجال الدواجن
الزراعات الملحية وتربية الإبل.. حلول لمواجهة آثار
الزراعة تفتش على 140 مركزا لبيع اللقاحات
كيف تتجنب مخاطر الإجهاد الحرارى لمزارع الدواجن؟..
تغذية الأرانب
تأثير الطول الموجى للضوء على الاداء الانتاجى
"بيطري الشرقية" يحصن 35 الف دجاجة بعد





تعليقات
اضف تعليق