"الزراعة" تختتم برنامجًا تدريبيًا حول تعظيم الموارد العلفية في القرى المصرية
2024-11-21 11:21:54
اختتم معهد بحوث الإنتاج الحيواني، التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بتعظيم الموارد العلفية في القرى المصرية، والذي تم عقده بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية.
وقال الدكتور محمد الشافعي مدير المعهد، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، للتوسع في الأنشطة الإرشادية والتدريبية لدعم المهتمين الثروة الحيوانية والداجنة دعم المربين.
وأشار مدير المعهد إلى أنه تم التعرض للمشاكل التي يواجهها مجال الإنتاج الحيواني من نقص الأعلاف والمواد العلفية وكيفية التغلب عليها وتعظيم الموارد العلفيه للمجترات في القرى المصرية والمجتمعات الجديده من خلال التعرف على أنواع المخلفات الزراعية ومخلفات التصنيع وكيفية الاستفادة من منها في إنتاج أعلاف غير تقليدية للحيوانات المزرعية والحد من التخلص منه بطرق قد تضر بالبيئة وتسبب التلوث الهوائي والتلوث المائي سواء بحرقها أو برميها في المصارف.
وأضاف أن الدورة تناولت تأثير التغيرات المناخية على الزراعة وسلاسل الإمداد وكيفية تعظيم الاستفادة من المتبقيات الزراعية وتصنيع أعلاف غير تقليدية لاستخدامها في تغذية المجترات واستخدام نباتات صحراوية مثال التين الشوكي، فضلا عن التعرف علي قيمته الغذائية وكيفية استخدامه في تغذية الحيوانات المزرعية وأيضا استخدام بديلات الألبان في تغذية المجترات، واستخدام الأعلاف الخضراء وبدائل الأعلاف في تغذيه الحيوانات المزرعية المختلفه وكيفية الاستفادة منها في زيادة الإنتاج وكيفية تغذية الأبقار الحلابة وإدارة مزارع ماشية اللبن وتكوين العلائق.
الموضوعات المشابهه
تحصين أكثر من 1.3 مليون رأس ماشية
وزير الزراعة للبرلمان: مصر الأولى إفريقيا والسابعة
زراعة الطماطم في المنزل
مشروع لإنتاج 3 ملايين بيضة خالية من
الزراعة × أسبوع.. الإمارات توافق على بدء
بورصه الدواجن
"فرصة" يُطلق مرحلة التشغيل التجريبي لوحدة خلط
مصانع الأعلاف تبدأ اليوم تسجيل عضويتها فى
"الزراعة الأمريكية" تتوقع وصول الإنتاج العالمي للدواجن
test
إستخدام البيتافين (البيتاين الطبيعي) في تغذية دجاج
ارتفاع اسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن





تعليقات
اضف تعليق