الزراعة تكلف بإجراءات جديدة لحماية الماشية والدواجن من الأمراض الوبائية
2019-09-22 10:55:13
كلفت الدكتورة الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة مديريات الطب البيطرى بمحافظات الجمهورية بحزمة من الإجراءات التنفيذية للتصدى لحماية الماشية والدواجن من الأمراض الوبائية، خاصة الاستعدادات التى تقوم بها الهيئة العامة للخدمات البيطرية مع اقتراب فصل الشتاء للتصدى لمرض انفلونزا الطيور.
فيما أكد تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الذى حصل ، على نسخه منه، أنه خلال الاجتماع الأخير، للدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة مع مدراء الطب البيطرى تم تكليفهم برفع نسبة التغطية التحصينية وتنشيط عملية التسجيل والترقيم خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وتنشيط عملية جمع عينات الفحص المعملى قبل الذبح بالنسبة للدواجن التى تساهم بشكل جيد فى مكافحة الامراض الوبائية.
كما كلفت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، باستكمال رفع الاحداثيات للمزارع وتسجيلها على البرنامج الخاص بذلك، وتشديد الرقابة على معارض بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، وتشجيع إنشاء مراكز لتجميع الألبان من المزارع.
الموضوعات المشابهه
«البونكيام» بديل مناسب للبرسيم فى تغذية الأرانب
متحدث الزراعة: منظومة "الزراعة التعاقدية" تضمن تلبية
ضبط 150 طن أعلاف ومبيدات محظور تداولها
التعليم الفني ودورة في التنمية المستدامة
الزراعة تطرح 3000 رأس من الأضاحى للعيد..
طلب إحاطة بشأن استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف
"زراعة البحيرة": مشروع البتلو لم يصل إلى
لأول مرة في مصر والعالم العربي
بيطري القليوبية: تحصين 132 ألفا و500 حيوان
توزيع 935 طن يوريا بالمنوفية وإطلاق حملة
الزراعة: ضبط 102 أطنان لحوم مجهولة المصدر
الثروة الحيوانية في أسيوط.. من الرعاية إلى





تعليقات
اضف تعليق