الثروة السمكية: انتاج مصر من الأسماك مليون و825 ألف طن
2018-12-16 10:36:23
قال الدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن انتاج مصر من الأسماك يبلغ مايقرب من مليون و825 ألف طن منها مليون و400 ألف طن من الاستزراع السمكى، والباقى من المصايد الطبيعية.
وأضاف رئيس هيئة الثروة السمكية، فى تصريحات ، أن الوزارة تواصل وضع المنظومة التنفيذية لسلامة منتجات الأسماك الحية من خلال اعتماد شهادات الجودة تأكيدا لسلامة المنتج السمكى للحصول على أسماك ذات جودة عالية للاستهلاك المحلى أو التصدير للسوق العربى الدول.
فيما يؤكد تقرير الثروة السمكية ،أن إنتاج مصر من الأسماك بلغ (1.8) مليون و20 ألف طن ، منها 80% من الاستزراع السمكي ، 20% من المصايد الطبيعية، حيث تتجه الدولة حالياً إلى نشر ثقافة الاستزراع السمكي المكثف في أحواض أسمنتية، وكذا الاستزراع السمكى النصف مكثف للاستغلال الأمثل لمواردنا المائية ولزيادة إنتاجياتنا من الأسماك.
وأضاف التقرير، أن نظام الاستزراع السمكي شبه المكثف يعتمد على كل من الغذاء الطبيعي المنمى بالأحواض والأعلاف الصناعية المكملة للغذاء الطبيعي بهدف رفع الخدمة الإنتاجية للفدان ما بين 12:10 طنا للموسم الواحد، ويمكن تطبيق هذا النظام إما على دورة واحدة مدتها 7:6 شهور أو على دورتين مدة الدورة الواحدة 4:3.5 شهور، وذلك في حالة وفرة الإصبعيات اللازمة للاستزراع.
الموضوعات المشابهه
جامعة سوهاج تواصل تنفيذ قافلة بيطرية
الزراعة: رفع كفاءة 218 مركز تجميع ألبان..
«عزيز».. أحدث مواليد «حيوان الجيزة»
عضو بـ"البيطريين": عمل دخلاء المهنة بالتلقيح الصناعى
"حقن الهرمونات" في الدواجن.. حقيقة أم شائعة؟
الزراعة تكشف: 3 ملايين رأس ماشية محصنة
"الزراعة": الصين ترفع بشروط الحظر على بعض
مصر والإمارات تبحثان استئناف حركة تصدير الدواجن
"محلية البرلمان: نقل مزارع الدواجن للظهير الصحراوى
بحوث الثروة السمكية: مصر قادرة على إنتاج
ما هى خطوات وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء
الدكتور ثروت الزينى حوار شامل لمجلة





تعليقات
اضف تعليق