الثروة السمكية: استزراع أسماك بـ 267 فدان "أرز" لزيادة الإنتاج
2019-07-29 10:43:55
قال الدكتور خالد السيد، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن الهيئة تواصل تنمية البحيرات الشمالية وتطويرها لزيادة الإنتاج السمكى، موضحا أن يتم حاليا تطوير المفرخات السمكية، حيث تم تنفيذ مشروع استزراع أسماك المبروك العادى فى حقول الأرز بإجمالى مساحات استزراع بلغت 267 ألف فدان بواقع 400 وحدة زريعة للفدان فى إطار الاستزراع التكاملى.
وأضاف رئيس الثروة السمكية، فى تصريحات ، أنه طبقا لآخر تقرير تم عرضة على وزارة الزراعة، بشان تطوير المزارع السمكية الحكومية، تأجير مساحة 904 فدان من مزرعة الزاوية السمكية وتطوير المساحة المتبقية وقدرها 210 فدان لرفع متوسط الإنتاجية إلى 4 طن/فدان بدلاً من 1 طن لتحقيق أقصى استفادة من المزرعة، موضحا أنه تم تقسيم بعض أحواض مزرعة المنزلة السمكية لأحواض صغيرة لتعظيم الاستفادة منها وزيادة الانتاج من وحدة المساحة، إنتاج ما يزيد عن 2500 طن من أسماك العائلة البورية والبلطى والمبروك والقراميط.
الموضوعات المشابهه
الدكتور محمد الشحات مدير عام الهيئة العامة
مشروع الـ30 مليون بيضة بالقليوبية يواجه غلاء
الحجر البيطرى بأسوان يستقبل 3500 رأس جمال
نائب يطالب الحكومة بضرورة مراجعة إجراءات الحفاظ
ضبط 80 طن مستلزمات إنتاج أعلاف بدون
تفاصيل إنشاء أكبر محطة عالمية للخيول بـ6
بالمجان.. انطلاق قوافل بيطرية لعلاج أمراض الماشية
الزراعة: أحدث جهاز حقن مجهرى لزيادة الإنتاج
إعدام 600 ألف بطة في #فرنسا #أنفلونزا_الطيور
ضبط 87 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجزر
بورصه الدواجن اليوم الاحد 10/9/2017
حملة شبابية لإنقاذ «حيوانات الإسكندرية» تنتظر الدعم





تعليقات
اضف تعليق