الثروة السمكية: استزراع أسماك بـ 267 فدان "أرز" لزيادة الإنتاج
2019-07-29 10:43:55
قال الدكتور خالد السيد، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن الهيئة تواصل تنمية البحيرات الشمالية وتطويرها لزيادة الإنتاج السمكى، موضحا أن يتم حاليا تطوير المفرخات السمكية، حيث تم تنفيذ مشروع استزراع أسماك المبروك العادى فى حقول الأرز بإجمالى مساحات استزراع بلغت 267 ألف فدان بواقع 400 وحدة زريعة للفدان فى إطار الاستزراع التكاملى.
وأضاف رئيس الثروة السمكية، فى تصريحات ، أنه طبقا لآخر تقرير تم عرضة على وزارة الزراعة، بشان تطوير المزارع السمكية الحكومية، تأجير مساحة 904 فدان من مزرعة الزاوية السمكية وتطوير المساحة المتبقية وقدرها 210 فدان لرفع متوسط الإنتاجية إلى 4 طن/فدان بدلاً من 1 طن لتحقيق أقصى استفادة من المزرعة، موضحا أنه تم تقسيم بعض أحواض مزرعة المنزلة السمكية لأحواض صغيرة لتعظيم الاستفادة منها وزيادة الانتاج من وحدة المساحة، إنتاج ما يزيد عن 2500 طن من أسماك العائلة البورية والبلطى والمبروك والقراميط.
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة يطمئن على طبيب الفيوم المصاب
وزير التموين: وجود مخزون إستراتيجي للقمح حتى
الزراعة: ترقيم وتسجيل 125 ألف رأس ماشية
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين 12-2-2018
مشروعات تسمين البط تنافس الدواجن في الصعيد
ضبط 800 كيلو أسماك مهربة من بحيرة
الحجر البيطرى فى أسوان يستقبل 4500 رأس
نائب وزير الزراعة يكلف 3 جهات بمتابعة
"الزراعة": حظر دخول الدواجن والطيور الحية إلى
24 ألف طن لحوم هندية قبل العيد
خطاب مفتــــــــــــــــوح إلي فخامة الرئيس عبد الفتاح
خطة الزراعة لزيادة استثمارات الدواجن والإنتاج والتصدير





تعليقات
اضف تعليق