الثروة الداجنة: التراجع عن إعفاء الدواجن من الجمارك «شجاعة من الحكومة»
2016-12-06 00:00:00
قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، مساء الإثنين، إن تراجع الحكومة عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من التعريفة الجمركية، بمثابة «رجوع للحق»، مضيفًا: «الرجوع للحق فضيلة، حيث أن القانون ليس له أي فائدة لا على الدولة ولا على المواطنين الفقراء، الرجوع عن القرار شجاعة من الحكومة». أوضح السيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بتوقيت مصر»، عبر شاشة «التليفزيون العربي»، مع الإعلامي تامر أبو عرب، أن «الجهات المعنية ومجلس الوزراء استجاب لمناشدات التراجع عن القانون، لافتًا إلى أن القرار كان يضر بالصناعة المحلية، لذلك لجأوا إلى مجلس النواب وأرسلوا مذكرات للتضرر من تأثير القانون السلبي على الصناعة، حيث كان من الأولى إعفاء استيراد مستلزمات الانتاج من الجمارك، حيث لا يتم تعظيم أي منتج نهائي لها مثيل في مصر».
أكد أن «أسعار الدواجن لم ترتفع رغم زيادة سعر الدولار بنسبة 100%، وهذا يؤثر على الصناعة، حيث يتم استيراد كافة مستلزمات إنتاج الدواجن من الخارج، يجب وضع برنامج زمني لتطوير الثروة الداجنة في مصر، مثل زراعة 2 مليون طن ذرة من أجل عمل إكتفاء ذاتي، عاوزين خطوات إيجابية».
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة: إعطاء أكثر من 5.4 مليون
انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية
محافظ قنا يتفقد المجزر الآلى للدواجن
وزير التموين: لدينا اكتفاء ذاتى من الدواجن
وزير الزراعة: الإفراج عن 136 ألف طن
خلص العيد بس الجشع مكمل: اللحمة غالية..
تحصين 143 ألفا و971 رأس ماشية ضد
مصانع الأعلاف تبدأ اليوم تسجيل عضويتها فى
أسباب فساد علف الدواجن
مجلس تنفيذى محافظة القاهرة يناقش منظومة النظافة
الزراعة تنفى توريد لحوم غير صالحة للاستهلاك
المؤتمر العلمي لبيطري قناة السويس .. تحت





تعليقات
اضف تعليق