اكتشاف ثانى حالة تفشى لإنفلونزا الطيور فى مزرعة دواجن غربى اليابان
2022-11-05 10:33:37
اكتشف مسؤولو محافظة " "أوكاياما"" اليابانية ثانى تفشى لفيروس إنفلونزا الطيور فى مدينة "كوراشيكى" بالمحافظة الواقعة غربى البلاد.
ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" امس الجمعة، عن المسؤولين قولهم إنهم اكتشفوا سلالة "إتش 5" شديدة العدوى والمميتة من فيروس إنفلونزا الطيور فى مزرعة للدواجن بمدينة "كوراشيكي" عقب الإبلاغ عن نفوق دجاجات يوم الخميس.
وأشارت الشبكة اليابانية إلى أن المسؤولين بدأوا في إعدام قرابة 510 آلاف دجاجة في المزرعة امس، مضيفة أن المسؤولين يعتزمون طلب أفراد من قوات الدفاع الذاتي للمساعدة في تطبيق الإجراء.
وحثت السلطات السكان على التحلى بالهدوء، موضحة أنه لم يتم الإبلاغ عن حدوث إصابات بين البشر بانفلونزا الطيور بسبب الدجاج أو البيض.
كما حظرت سلطات المحافظة نقل الدجاج أو البيض داخل دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات من المزرعة، وفرضت قيود على الشحنات في المنطقة ضمن دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات من المزرعة.
ويعد هذا التفشي هو الثاني الذي تشهده المحافظة خلال هذا الموسم، بعد أن ظهر أول تفشي في مزرعة آخرى بمدينة "كوراشيكي" أواخر شهر أكتوبر الماضي... فيما تم تأكيد ظهور حالات تفشي أخرى لإنفلونزا الطيور في مزارع للدواجن بمحافظة "هوكايدو" شمالي البلاد ومحافظتي "كاجاوا" و"إيباراكي".
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة اليابانية قالت إنه تم إعدام إجمالى 1.9 مليون طائر تقريبا هذا الموسم، بما في ذلك الدواجن التي أُعدمت في "كوراشيكى".
الموضوعات المشابهه
لهذا السبب.. وزارة الزراعة تحصن 4000 رأس
المركبات الغذائية الأساسية اللازمة لتغذية الدواجن وتأثير
«الزراعة»: الانتهاء من تحصين 3.4 مليون رأس
زراعة بنى سويف تدرب السيدات الريفيات على
الجراد يدمر 50 ألف هكتار من الأراضى
في اقوى نقد لتجار الخامات: الأستاذ
تعرف على خطة وزارة الزراعة لتوفير الاحتياجات
تهريب حقن وأقراص منع الحمل من "الصحة"
جهاز حماية وتنمية البحيرات: لدينا اكتفاء ذاتى
الزراعة: ذبح 141 ألف رأس ماشية و6.6
تقرير حكومى يكشف: استيراد 86 ألف طن
داخل أكبر مستشفى بيطرى فى الصعيد.. مدير





تعليقات
اضف تعليق