افتتاح أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط بكفر الشيخ أغسطس المقبل
2016-05-14 00:00:00
أعلن اللواء طارق عيسى المدير التنفيذى لمشروعات الخدمة الوطنية لمنطقة الدلتا، عن افتتاح أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط والتى تقع فى بركة غليون شمال محافظة كفر الشيخ أغسطس المقبل.
وقال المدير التنفيذى - إن المزرعة السمكية تقع على مساحة 2719 فدانا وسيتم استزراعها بأسماك الجمبري والبوري والبلطي.
وأضاف أن الأسماك والجمبري ستتغذى بالمياه المالحة عن طريق محطة رفع تضخ المياه من البحر الأبيض المتوسط إلى الترع التي بدورها توزعها على الأحواض السمكية التي تشمل 500 حوض جمبري و2100 حوض سمك ويبلغ طول الحوض 140 مترا وعرضه 40 مترا، مشيرا إلى أن المشروع تنفذه الشركة الوطنية بميزانية تبلغ ملياري جنيه، ويشمل محطة عملاقة لرفع المياه من البحر المتوسط ومحطة رفع للصرف الزراعى بنسبة 20% بجانب محطة كهرباء عملاقة تنفذها شركة السويدي.
الموضوعات المشابهه
حملة جديدة لمواجهة الحمى القلاعية والجلد العقدى
د مصطفى بسطامى يدخل الدائرة المحظور الحديث
صناعة الدواجن في مصر
وزير الزراعة عن أزمة الدواجن: مش فيديو
تشكيل لجنة فنية لبحث مشكلة أصحاب مزارع
ضبط 107 أطنان أعلاف حيوانية وداجنة مجهولة
تحسين المراعى الطبيعية والثروة الحيوانية والإنتاج
مصادرة 72 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر
تأثير منتج CLOSTAT علي أداء الدجاج اللاحم
التشخيص المعملي في الدواجن
"بيطرى القليوبية": تحصين 270805 رأس ماشية ضد
بيطري المنوفية: تحصين 283 ألف رأس ماشية





تعليقات
اضف تعليق