اتحاد منتجي الدواجن: نحتاج 1.8 مليون طن من الأعلاف لحل الأزمة
2022-12-01 07:39:56
أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن موقف إنتاج الدواجن يزداد صعوبة وسوءا لعزوف منتجي الدواجن عن استكمال الدورات الإنتاجية نتيجة الارتفاعات القياسية في أسعار الأعلاف بسبب ضعف الكميات المفرج عنها من الأعلاف الموجودة بالموانئ.
وأضاف الزيني، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على فضائية "القاهرة والناس" امس الأربعاء، أنه خلال فترة 45 يومًا الماضية من 16 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر تم الإفراج عن 870 ألف طن من الأعلاف الموجودة بالموانئ، مشيرًا إلى أن سوق الدواجن في مصر يستهلك شهريا ما يقرب من 950 ألف طن من منتجات الأعلاف من ضمنها 600 ألف طن ذرة صفراء، و350 ألف طن من الصويا، مؤكدًا أننا نحتاج مليونا و870 ألف طن من الأعلاف لحلحلة أزمة الدواجن الحالية.
وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الحل الجزئي لأزمة نقص الأعلاف يخلق سوقًا سوداء نجم عنها ارتفاع قياسي في الأسعار، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 2 مليون و750 ألف طن من الصويا والذرة الصفراء موجودة حاليًا بالموانئ وفي انتظار الإفراج عنها، متابعًا: "صناعة الدواجن في خطر والتحديات كبيرة، والدواجن تمثل البروتين الأرخص للمواطن المصري ولو فقدنا الثروة الداجنة سوف نحتاج 18 شهرًا لعودة الحلقات الإنتاجية للدواجن إلى طبيعتها".
الموضوعات المشابهه
بشرى للمواطنين: استقرار الدواجن ومخزون استراتيجي للأعلاف
وزير الزراعة يفتتح اليوم إدارة بيطرية ويتفقد
شعبة الدواجن: نجاح "بلاها لحمة"سيؤدى الى
د السيد بدوي رئيس مجلس إدارة مصنع
زهر سوهاج يختتم ندوات عن الأمراض المشتركة
في ختام فعاليات منتدى دلتا فيت لتبادل
أسوان تنتظر موافقة وزارة الزراعة بدخول العجول
تحصين 212 ألف وترقيم 34 ألف رأس
وزير الزراعة: إجمالي الإفراجات عن الأعلاف بلغ
الزراعة تعتمد 119 مليون جنيه لتمويل 23
الزراعة: إطلاق 483 قافلة بيطرية لفحص وعلاج
وزير الزراعة يكشف عن تطوير 205 مراكز





تعليقات
اضف تعليق