إعدام 7 آلاف دجاجة فى بؤرة لإنفلونزا الطيور بمزرعة فى الفيوم
2016-03-26 00:00:00
نفذت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الفيوم اليوم إعدام 7 آلاف دجاجة، فى مزرعة لتربية الدواجن بقرية التوفيقية، بمركز سنورس، بعدما تبين إصابة عدد من الدواجن بالمزرعة بمرض أنفلونزا الطيور. وكان عدد من الدواجن قد نفقت فى مزرعة بقرية التوفيقية بمركز سنورس، وتم إبلاغ مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، وتم أخذ عينة من الدواجن النافقة وإرسالها للمعامل المركزية للتحاليل، حيث جاءت نتيجة العينة إيجابية للفيروس، وتقرر إعدام الدواجن المتواجدة بالمزرعة للقضاء على بؤرة المرض، وتم اليوم إعدام 7 آلاف دجاجة بالمزرعة، كما تم تطهير المنطقة المحيطة بالمزرعة وتحصين الطيور المتواجدة بالقرب من المزرعة.
الموضوعات المشابهه
رئيس مركز البحوث الزراعية يتابع تجهيزات فرع
«الأقنص»: أكثر من 7200 ندوة إرشادية بيطرية
مصر تنتج 8.2 مليار بيضة سنويا ويمكن
الزراعة: تحصين 2 مليون و565 ألف رأس
بورصه الدواجن اليوم الاحد 27/8
انقضاء دعاوى نقابة الأطباء المرفوعة ضد وزير
تفشي إنفلونزا الطيور في بريطانيا وسلالة جديدة
القبض على جزارين لترويجهما لحوما غير صالحة
"الزراعة": نظام جديد لتتبع أمراض الدواجن.. و"الأمان
الزراعة تعلن تحصين 4.3 مليون رأس ماشية
الزراعة: تحصين 1.8 مليون رأس ماشية ضد
حملة شبابية لإنقاذ «حيوانات الإسكندرية» تنتظر الدعم





تعليقات
اضف تعليق