إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور بالقليوبية
2019-01-14 11:19:17
أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، برئاسة الدكتورة أمل العسيلي، إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لإنفلونزا الطيور بقرية الرملة التابعة لمركز ومدينة بنها.
وأكدت أمل العسيلي، أنه وردت شكاوى لمديرية الطب البيطري بالقليوبية، بشأن وجود حالات مصابة بمرض إنفلونزا الطيور بمزرعة بقرية الرملة فتم إرسال حملة من المديرية إلى المكان، وأخذ عينات من الدواجن بالمزرعة، وجاءت نتائج العينات إيجابية، فتم إرسال حملة وإعدام 550 دجاجة مصابة بالمرض، فيما قامت الحملة بتطهير وتنظيف محيط البؤرة وإعطاء تحصينات لمزارع الدواجن القريبة منها.
وأشارت مدير بيطرى القليوبية، إلى أنه تم تحصين 8 ملايين طائر، وأكدت أنه تم إعداد زيارات ميدانية للقرى للتوعية الإرشادية عن أهمية التسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض.
الموضوعات المشابهه
فحص 60 ألف رأس جمل قادمة من
أهم بدائل الأعلاف التى يمكن استخدمها فى
سعر الدواجن اليوم الاحد الموافق2017 /8/ 20
وزارة الزراعة تكشف عن آخر الاستعدادات لمواجهة
نائب وزير الزراعة: ننتج 12 مليار بيضة
غلق 5 مزارع للدواجن بقويسنا والشهداء
هل تتراجع أسعار الأسماك في السوق المحلية
الثروة الحيوانية في أسيوط.. من الرعاية إلى
إعدام 100 طن من اللحوم غير صالحة
دليل الحصول على تمويل الثروة الحيوانية 2026..
إزاى تحصل على رخصة تشغيل مركز ألبان
شراكة جديدة بين شركة ايجافيت وشركة چيفو





تعليقات
اضف تعليق