إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور بالقليوبية
2019-01-14 11:19:17
أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، برئاسة الدكتورة أمل العسيلي، إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لإنفلونزا الطيور بقرية الرملة التابعة لمركز ومدينة بنها.
وأكدت أمل العسيلي، أنه وردت شكاوى لمديرية الطب البيطري بالقليوبية، بشأن وجود حالات مصابة بمرض إنفلونزا الطيور بمزرعة بقرية الرملة فتم إرسال حملة من المديرية إلى المكان، وأخذ عينات من الدواجن بالمزرعة، وجاءت نتائج العينات إيجابية، فتم إرسال حملة وإعدام 550 دجاجة مصابة بالمرض، فيما قامت الحملة بتطهير وتنظيف محيط البؤرة وإعطاء تحصينات لمزارع الدواجن القريبة منها.
وأشارت مدير بيطرى القليوبية، إلى أنه تم تحصين 8 ملايين طائر، وأكدت أنه تم إعداد زيارات ميدانية للقرى للتوعية الإرشادية عن أهمية التسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض.
الموضوعات المشابهه
“نائب وزير الزراعة” و “محافظ الفيوم” يطلقان
عضو بـ"البيطريين": عمل دخلاء المهنة بالتلقيح الصناعى
حديقة حيوان فيلادلفيا تنفذ القتل الرحيم في
خطوات هامة على طريق زيادة الإنتاج ..
جودة مياه الشرب في مزارع الدواجن
ضبط ثلاجة لحوم بداخلها طن دواجن وأسماك
لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا
وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 150 ألف
وزير الزراعة يبحث مع منتجي الدواجن استقرار
الطرق العلمية السليمة في تربية الدجاج البياض
بتخفيضات 25%..الزراعة: مضاعفة السلع الغذائية واللحوم بمنافذها
"الزراعة" و'الفاو" توقعان بروتوكول تعاون داعم للإنتاج





تعليقات
اضف تعليق