«منتجي الدواجن»: ننتج مليار و750 مليون كتكوت سنويًا.. ولدينا 4 ملايين عامل
2022-12-04 07:59:45
أكد الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الموانئ بها كميات كبيرة من أعلاف الذرة الصفراء وفول الصويا تغطي طلبات السوق ولكن الكميات التي يتم الإفراج عنها من قبل الحكومة صغيرة وتتسبب في زيادة السوق السوداء.
وأشار الدكتور محمد الشافعي، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، إلى أننا ننتج في السنة مليار و750 مليون كتكوت وهذه الأعداد تحتاج كميات كبيرة من الأعلاف مما يسبب مشكلة كبيرة جدا، موضحا أن الحكومة تدخلت لحل أزمة الأعلاف ولكن يتم الحل بشكل بطيء.
وشدد الدكتور محمد الشافعي، على معاناة تجار الدواجن وتحقيقهم خسائر كبيرة خلال العامين الماضيين، مؤكدا أن تكلفة إنتاج كيلو الفراخ 38 جنيهًا ويتم بيعه للتجار بـ 34 جنيهًا بسبب أزمة العلف، كما أن هناك 4 ملايين عامل في قطاع إنتاج الدواجن.
الموضوعات المشابهه
أستاذ حيوانات ضارة بمركز البحوث: فيروس نيباه
الزراعة: 1.6 مليار جنيه حجم تمويل مشروع
لحماية ثروتنا الحيوانية.. عيادات ومراكز الأدوية البيطرية
إغلاق 13 مزرعة دواجن لمخالفتها شروط الوقاية
إجراءات الحصول على رخصة تشغيل مركز ألبان
الآثار السلبية للإجهاد الحراري في دجاج التسمين...
الزراعة: الإفراج عن 1.25 مليون طن
الاجهاد الحراري في الدواجن
الزراعة التعاقدية وعلاقتها بالتنمية الزراعية المستدامة
ما هي إنجازات "الطب البيطري" خلال 2019
"الزراعة": اعتماد المجزر الآلى بالنوبارية للذبح بغرض
8 جنيهات انخفاضا بأسعار الدواجن خلال شهرين





تعليقات
اضف تعليق