«محرز»: طرح 25 طن أسماك يوميًا بمنافذ التموين لمواجهة غلاء الأسعار
2017-04-11 11:52:47
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن المنافذ التابعة لوزارة التموين فتحت أبوابها اليوم، لاستقبال 25 طن من الأسماك، وبصورة يومية، من إنتاج الهيئة العامة للثروة السمكية ومزراع الإنتاج التابعة لوزراة الزراعة.
وأضافت محرز، أن هذا جاء تنفيذًا للبرتوكول الموقع بين الهيئة التابعة لوزراة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزراة التموين لخفض الأسعار، مؤكدة أنه تم طرح أسماك البورى بمجمعات التموين، نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، وأسماك البلطى نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.
وتابعت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة السمكية، أن البروتوكول الموقع مع وزارة التموين يهدف فى الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتى ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر لتوفير السلع الأساسية للمواطن المصري.
وأكدت أن الهيئة ستلتزم بعملية انتظام توريد الأسماك لصالح "التموين" لطرحها بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا تنفيذ خطة لزيادة الإنتاج إلى مليونى طن خلال عامين لزيادة المعروض من الأسماك بالأسواق بدلًا من الإنتاج الحالى البالغ مليون و640 ألف طن حتى يحقق الاكتفاء الذاتى من الأسماك وتوفير المعروض بالأسواق.
الموضوعات المشابهه
استراتيجية تسويق متكاملة جعلتنا واحدا من أكبر
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 13-2-2018
طب بيطرى بنها يفتح أبوابه بالمجان
"الزراعة": قوافل بيطرية وخط ساخن لتحصين الماشية
"تغيير تشريع تسجيلات الأعلاف يوفر أكثر من
أفضل 9 طرق لإحتواء الحمى القلاعية سريعاً
الزراعة: تحصين أكثر من 2 مليون رأس
مصنع واكى فارما يدخل مرحة تطوير جديدة
صاحب مشروع قانون تجريم بيع لحوم الحمير:
“البنا”: التنسيق مع المحافظين لفتح المجازر الحكومية
50 بحث علمى خلال مؤتمر الجمعية المصرية
وزير الزراعة يطمئن على الإجراءات الاحترازية لمجابهة





تعليقات
اضف تعليق