«الزراعة»: 10% عجز الإنتاج الداجني.. ونسعى للاكتفاء الذاتي
2017-12-24 11:50:48
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه في عام 2006، كان هناك اكتفاء ذاتي من الإنتاج الداجني، حيث كان الإنتاح يكفي الاستهلاك المحلي، بل يتم التصدير أيضًا، لكن انتشار انفلونزا الطيور، أثر على الثروة الداجنة في مصر.
وأضاف «عبد الدايم»، خلال لقائه ببرنامج «2030»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء السبت، أن الوزارة تسعى حاليًا للاكتفاء الذاتي من إنتاج الدوجن، والتصدير أيضًا، موضحًا أن العجز الحالي في الإنتاج الداجني ليس بكبير، ويتراوح بين 7-10% فقط.
وتابع: «مع المشروعات التي سيتم افتتاحها قريبًا، وترخيص التشغيل لمزارع الدواجن العشوائية التي بُنيت بعد 25 يناير، سيساهم في طرح كميات كبيرة من الدواجن في الأسواق، ما يساهم في انخفاض أسعارها»، مستطردًا أن النهوض بالثروة الداجنة يتبعه وفرة في البيض، ما يؤثر بدوره على انخفاض سعره.
وأوضح أنه بعد ثورة 25 يناير، أقيمت مزارع للدواجن بعشوائية دون مراعاة لشروط الأمان الحيوي، وهي تعمل ومازالت تنتج لكنها كانت خارج سيطرة الوزارة، لذللك وزير الزراعة أعطاهم مهلة للحصول على تراخيص الشغيل؛ حتى تخضع لرقابة الوزارة والهيئة العامة للخدمات البيطرية؛ لمحاصرة انفلونزا الطيور.
الموضوعات المشابهه
مدير الطب البيطرى بالجيزة: رفع الطوارئ وإلغاء
شعبة الدواجن: نجاح "بلاها لحمة"سيؤدى الى ارتفاع
وزير الزراعة يوجه بتكثيف القوافل البيطرية المجانية
منهجية إستثمار القيمة في صناعة الدواجن وإدارة
ضبط ثلاجة لحوم بداخلها طن دواجن وأسماك
أستاذ حيوانات ضارة بمركز البحوث: فيروس نيباه
دليل شركات الأدوية البيطرية في مصر لعام
طرق تربية الدواجن
أسعار الدواجن في الأسواق للمستهلك .. 46
اكتشاف ثانى حالة تفشى لإنفلونزا الطيور فى
تعرف على عقوبة دخول اللحوم المستوردة دون
تقليل تكلفة الصويا في العلف.. بقلم د/ محمد





تعليقات
اضف تعليق