«الزراعة»: لدينا القدرة على تصدير الفائض من الدواجن
2021-11-17 16:32:00
كشف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، عن خطة الوزارة للنهوض بصناعة الدواجن في الفترة الحالية.
وقال سليمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم، اليوم الثلاثاء، إننا وصلنا للاكتفاء الذاتي من بيض المائدة، وعلى أعتاب الاكتفاء الذاتي من الدواجن.
تابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أننا لدينا القدرة على تصدير فائض احتياجاتنا.
وأوضح أن قطاع الدواجن يعمل فيه 3 ملايين من الأيدي العاملة، لو اعتبرنا أن كل مواطن مسؤول عن 4 أو 5 أفراد، لافتاً إلى أن 10% من جملة الشعب يقتات من قطاع الدواجن.
اقرأ أيضاً| الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض باستثمارات 100 مليار جنيه
وأشار إلى أن حجم الاستثمار في قطاع الدواجن يبلغ 100 مليار جنيه، مبينا أن القرار الجمهوري 139 لسنة 2020، والقرار الجمهوري 94 لسنة 2021م بفتح آفاق الاستثمار الداجني في الصعيد الصحراوي بعيدا عن الوادي والدلتا بالإضافة إلى وجود 13 موقعا تابعين للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بعيدًا عن زحام الوادي والدلتا.
الموضوعات المشابهه
روشتة وزارة الزراعة قبل شراء أضحية العيد..
الاعلاف المحببة والاعلاف الناعمة في تغذية الدواجن
قرارات مهمة من البحوث الزراعية لتشجيع الشركات
اللحوم الداكنة للدواجن يقلل من أمراض القلب
ما علاج الحيوان المصاب بالتهاب رئوي؟.. طبيب
وفد الفاو يختتم تفقده لـ12 مزرعة دواجن
الزراعة تؤكد السيطرة على سربين من الجراد
الزراعة تخصص أرقاما للإبلاغ عن احتكار الأعلاف
الزراعة: تحصين أكثر من 2 مليون رأس
شعبة الدواجن: نستطيع سد الفجوة والتصدير في
سلالات الأبقار
الطاقة وصناعة الدواجن





تعليقات
اضف تعليق