«الزراعة»: إعادة تشغيل محجر بيطري «المكس» بالإسكندرية
2018-01-01 11:44:33
قال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تم إعادة تشغيل محجر فنار المكس بميناء الإسكندرية لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما، بعد رفع كفاءته لاستقبال الحيوانات الحية الواردة إلى مصر من مختلف دول العالم، سواء المخصصة للذبيح الفوري أو التربية داخل البلاد وفقا للإشتراطات التي حددتها الهيئة، ووفقا للمعايير التي أقرتها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.
وأضاف «محروس»،أن المحجر استقبل 800 رأس من أورجواي كمرحلة أولى لأغراض التسمين والتربية للنهوض بالثورة الحيوانية، وزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق للسيطرة على إرتفاعات أسعارها بأسواق البيع.
فيما أصدر الدكتور عبدالمنعم البن، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، قرارا بسفر لجنة بيطرية إلى السودان للإشراف على استيراد 7 آلاف رأس من الأبقار بغرض الذبيح الفوري، و2500 رأس بغرض التربية، على أن يتم حجر العجول ببلد المنشأ بمحجر الكدرو، ويتم الشحن على دفعات وتطبيق شروط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE وشروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ويتم الحجر عليها بمحجر جنوب الوادي بأبوسمبل والذبح بمجزر شركة الندي بمدينة أبوسمبل.
اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
الموضوعات المشابهه
مباحث التموين تضبط مصنعاً غير مرخص لمنتجات
13 نصيحة لتطبيق إجراءات الأمان فى مزراع
الزراعة تتلقى 14 طلبا للاستثمار الداجنى بالظهير
الغرفة التجارية بالجيزة تتفق مع مسئولي البورصة
"بيطري الإسماعيلية": قوافل علاجية مجانية لحماية الثروة
التحصينات وفاعليتها في دجاج إنتاج اللحم
أعراض السالمونيلا في الدجاج.. التعرف عليها وعلاجها
وزير الزراعة يعلن إجراءات جديدة لدعم الثروة
تجديد حبس "مستريحة الدواجن" 4 أيام بتهمة
سلامة الغذاء تُكثف رقابتها بـ 103 جولة
أسباب تراجع استيراد اللحوم والماشية الحية وثبات
"البنجر والمصاص" ودورهما في إنتاج الأعلاف.. كيف





تعليقات
اضف تعليق