«الزراعة»: إعادة تشغيل محجر بيطري «المكس» بالإسكندرية
2018-01-01 11:44:33
قال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تم إعادة تشغيل محجر فنار المكس بميناء الإسكندرية لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما، بعد رفع كفاءته لاستقبال الحيوانات الحية الواردة إلى مصر من مختلف دول العالم، سواء المخصصة للذبيح الفوري أو التربية داخل البلاد وفقا للإشتراطات التي حددتها الهيئة، ووفقا للمعايير التي أقرتها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.
وأضاف «محروس»،أن المحجر استقبل 800 رأس من أورجواي كمرحلة أولى لأغراض التسمين والتربية للنهوض بالثورة الحيوانية، وزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق للسيطرة على إرتفاعات أسعارها بأسواق البيع.
فيما أصدر الدكتور عبدالمنعم البن، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، قرارا بسفر لجنة بيطرية إلى السودان للإشراف على استيراد 7 آلاف رأس من الأبقار بغرض الذبيح الفوري، و2500 رأس بغرض التربية، على أن يتم حجر العجول ببلد المنشأ بمحجر الكدرو، ويتم الشحن على دفعات وتطبيق شروط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE وشروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ويتم الحجر عليها بمحجر جنوب الوادي بأبوسمبل والذبح بمجزر شركة الندي بمدينة أبوسمبل.
اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
الموضوعات المشابهه
«حماية المنافسة»يحيل 9 شركات منتجة لـ«كتكوت التسمين»
محافظ دمياط تبحث آليات إقامة محجر ومجزر
الزراعة: ضبط أكثر من 2.6 طن لحوم
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأحد 10
"بيطرى الأقصر" ينظم ندوات حول الحمى القلاعية
الإحصاء:ارتفاع بؤر إصابة الدواجن بـ"إنفلونزا الطيور" لـ495بؤرة
التربية فى بطاريات
الزراعة: لأول مرة تنظيم إنتاج الأرانب والنحل
اللقاحات في المفرخات أم المزرعة؟
الجبلي: البدء في تصنيع مكونات الأعلاف في
الزراعة تشدد الإجراءات الرقابية على الواردات الغذائية
بالطرق على الأبواب.. حملة قومية جديدة لحماية





تعليقات
اضف تعليق