منتجو الدواجن: نستهدف في 2030 الوصول لإنتاج 60 مليون بيضة يوميًا
2022-11-05 10:35:21
قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لـ منتجي الدواجن، إن الدرس الأكبر بعد أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أنه لا بد أن تعد كل دولة الصناعة المحلية الخاصة بها، موضحًا أن صناعة الدواجن وصلت لـ 100 مليار جنيه كما أن تكلفة فرصة العمل رخيصة وتبلغ 30 ألف جنيه.
وأضاف ثروت الزيني، في حواره لبرنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس"، أن استيراد الدواجن أمر ضروري حيث ننتج من 15 إلى 20% من احتياجاتنا.
وتابع: "القطاع الريفي يمثل من 18 لـ 20% من الصناعة، فقطاع الدواجن في مصر عام 2010 كنا ننتج 25 مليون بيضة يوميًا وحاليا تجاوزنا الـ 40 مليون بيضة يوميًا، ونستهدف في عام 2030 الوصول لإنتاج 60 مليون بيضة يوميًا".
وأكد: "مصر في الفترة من 1986 وحتى عام 2006 أغلقت على نفسها ولم تستورد دجاجة أو بيضة واحدة من الخارج على مدار 20 سنة".
الموضوعات المشابهه
"بيطرى بورسعيد ": تحصين 16 ألف رأس
وزير الزراعة: نقترب من الاكتفاء الذاتي للدواجن
البنا يعلن استمرار القوافل البيطرية الإرشادية
وزير الزراعة يتفقد محطة الزهراء للخيول العربية
وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 308 آلاف
أهمية تطبيق الأمان الحيوي في مزارع الدواجن
تبدأ خطة الإنذار المبكر لمواجهة أمراض الماشية
حماية المستهلك يبرئ أسماك فيليه الباسا
متحدث الزراعة: نتابع الإفراج عن مدخلات الأعلاف
افاق التعاون بين مصر والمجر في مجال
تعرف على خطة تطوير مجازر الماشية ×
حيوانات منقرضة وحفريات نادرة فى متحف حديقة





تعليقات
اضف تعليق