محافظ الشرقية: نستعد لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز
2022-09-29 10:50:49
قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنهم يستعدون لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، مشيرا إلى أنهم وضعوا حلول لمواجهة هذه الظاهرة خاصة لتأثيرها الضار على البيئة، حيث يقوم الفلاح بتوريده لوزارة البيئة، أو استخدامه كعلف للحيوانات.
وأضاف "غراب"، خلال مكالمة هاتفية، ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، امس الأربعاء، أنهم أنشأوا وحدة حرق للمخلفات الطبية، ويتم دفن ناتج الحرق في مدافن محددة، حيث تم نقل المحارق إلى المستشفيات، مؤكدا أن الدولة تتحرق في إتجاه الحفاظ على البيئة، لافتا إلى أن هناك استخدامات للطاقة الشمسية في المحافظة ولكن لم يتم التوسع فيها في كل المناطق.
وأوضح محافظ الشرقية، أن بعض المزارع يستخدمون فيها الري بالطاقة الشمسية، كما أن الإنارة بمبنى المحافظة تعمل بالطاقة الشمسية، ويعملون على التوسع في استخدامات الطاقة الشمسية بالمحافظة، منوها بأنه تم تحويل معظم سيارات الأجرة بالمحافظة للعمل بالغاز الطبيعي، كاشفا أنهم انتهوا من إعداد 6 مشروعات للمشاركة في كوب 27.
الموضوعات المشابهه
فحص 60 ألف رأس جمل قادمة من
فيروس أنيميا الدواجن
نائب يطالب الحكومة بضرورة مراجعة إجراءات الحفاظ
حمض الجلايسين .. للإستعمال البيطري
بيطرى الأقصر تواجه "أنفلونزا الطيور" بلجان رصد
نقابة الأطباء البيطريين تطلق حملة للتوعية بأضرار
500 جنيه زيادة.. «شعبة الدواجن» تكشف السبب
اسعار الدواجن بالأسواق الأربعاء 20 ابريل
الزراعة: ضبطنا أكثر من 1800 طن لحوم
بريطانيا تعلن فرض عزل للطيور والدواجن للتصدي
محافظ أسيوط: ضبط 16.5 طن لحوم ودواجن
ضبط مسئولين بمجمع استهلاكى قبل بيعهما 200





تعليقات
اضف تعليق