لجنة برلمانية تطالب بالتوسع فى إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية
2016-04-04 00:00:00
طالبت لجنة دراسة محور التنمية القطاعية الوارد فى برنامج الحكومة برئاسة الدكتورة لميس جابر عضو مجلس النواب بالتوسع فى إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية والتنفيذ الفورى والدقيق للمشروع النووى المصرى.
وأكدت اللجنة، فى تقريرها بشأن هذا المحور والذى رفعته إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، ضرورة الانتهاء من مشروع الربط الكهربائى مع السعودية لجدواه الاقتصادية والاستفادة من فروق التوقيت خلال أوقات الذروة ووضع خطة واضحة لإعادة تدوير القمامة بغرض المساهمة فى توليد الطاقة.
وحول قطاع الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.. أوصت اللجنة بالتوسع الأفقى فى زراعة المحاصيل الاقتصادية مثل القمح والأرز والقطن مع توفير السلالات الجيدة من التقاوى والحد من الاستيراد والعمل على تطوير زراعة الأرز لتقليل استخدام المياه.
وطالبت بإنشاء صندوق لحماية الفلاح لضمان عدم تعرضه للخسائر وتحديد أسعار عادلة للمحاصيل الاستراتجية لتحقيق ربح معقول وإتباع وسائل وطرق رى حديثة والتوسع فى محطات تحلية مياه البحر لزراعة المناطق الشاطئية وإقامة السدود التى تجمع مياه الأمطار لاستخدامها فى الشرب والزراعة.
وأوصت اللجنة بوضع خطة واضحة لتحسين الإنتاج الحيوانى وتوفير الأطباء البيطريين بالوحدات الصحية الريفية للقيام بدورهم فى التحصينات اللازمة والتعرف على الأمراض الشائعة فى مصر
الموضوعات المشابهه
إستحواذ إيفونيك على شركة بورفيريو
«الزراعة» تتأهب للعيد باستيراد 128 ألف طن
نائب وزير الزراعة: تهيئة المجتمع استعدادا لتفعيل
1.6 مليار دولار قيمة ذرة وفرتها
تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية
محافظ الشرقية يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين
أكرم القصاص: الأعلاف انخفضت 15 ألف جنيه
يمكن زراعته في الصحراء.. نبات يحل أزمة
تجارية الشرقية ترصد استقرار اللحوم وارتفاع الدواجن
ضبط مسئولين بمجمع استهلاكى قبل بيعهما 200
الزراعة تؤكد استمرار تقديم الخدمات للمواطنين وتطالب
مسئول سابق: اللحوم البرازيلية مذبوحة بصدمات كهربائية..





تعليقات
اضف تعليق