طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الزراعة حول انتشار مرض «الحمى القلاعية»
2017-02-06 00:00:00
تقدمت النائبة شيرين عبد العزيز القشاش بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة بشأن انتشار مرض "الحمى القلاعية"، بين المواشي على مستوى المحافظات، بما يهدد الثروة الحيوانية بجميع محافظات مصر وخاصة محافظة المنوفية.
وقالت القشاش، في طلب الإحاطة، إن مرض الحمى القلاعية معد وشديد الوبائية ويؤدي إلى القضاء على المواشي بشكل سريع وكبير، ما قد يؤثر على الثروة الحيوانية والأوضاع المعيشية للفلاحين، الذين تتركز ثرواتهم في تربية الماشية، متسائلة عن الإجراءات والاستعدادات الوقائية، التي اتخذتها وزارة الزراعة لمواجهة هذا المرض.
وطالبت القشاش الحكومة بتعويض الفلاحين البسطاء والمتضررين من هذا المرض، خاصة في ظل معاناتهم من ارتفاع أسعار البذور والأسمدة، وأجور العمالة وتدني أسعار بيع المحاصيل، مشددة على أهمية سرعة تحرك وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية بتشكيل اللجان البيطرية، وتشكيل غرف عمليات في جميع مراكز وقرى ونجوع المحافظات، وتفعيل القانون رقم 53 لسنة 1956 الخاص بحظر نقل الحيوانات بين المحافظات للحد من انتشار المرض، مع غلق الأسواق بالقرى التي تظهر بها حالات مصابة كإجراء احترازي، واتخاذ الإجراءات الطبية الأخرى اللازمة، لحماية الثروة الحيوانية بكافة وشتى الطرق.
الموضوعات المشابهه
"الثروة الداجنة" ارتفاع الأدوية بنسبة 300% وراء
د ثروت الزينى والسيد شريف عبد العزيز
"بيطري الغربية" يبدأ الإجراءات التنفيذية لإنشاء المجزر
الزراعة تبدأ تلقى طلبات تراخيص المزارع والمشروعات
أسعار البيض بالأسواق اليوم 3-11-2017
الزراعة: استمرار القوافل الإرشادية والبيطرية فى محافظات
السموم الفطرية فى أعلاف الدواجن
إعدام 7 آلاف دجاجة فى بؤرة
نائب وزير الزراعة وسفير أوروجواى يناقشان التعاون
أهم تفاصيل المشروع القومى للبتلو.. مخصص له
الزراعة: زيادة مليون رأس ماشية فى الثروة
«دواجن الجيزة»: اختيار سلالة غير جيدة وغياب





تعليقات
اضف تعليق