"بيطري المنيا": حملات للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية
2018-09-30 11:29:18
أكد الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، أن المديرية تواصل حملاتها اليومية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية، في جميع قرى ومراكز المحافظة، ضمن الحملة القومية لتطعيم المواشي على مستوى الجمهورية.
وأضاف "عثمان"، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن اللجان البيطرية تتم من خلال لجان مركزية، حيث يقوم جميع أطباء الإدارات البيطرية بالمراكز والقرى بالنزول للقرى وتطعيم وتحصين المواشي بها.
وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أنه خلال الأيام القادمة، وبالتعاون مع أجهزة الأمن، سيتم توجيه حملات لأسواق المواشي لتطعيم المواشي بها، حيث سيتم البدء، يوم السبت، في سوق ملوي جنوب المحافظة، ويوم الإثنين سوق المواشي بمدينة المنيا، والثلاثاء سوق مركز سمالوط، والأربعاء سوق مركز بني مزار.
وأوضح مدير الطب البيطري أن اللجان تواجه بعض الاعتراضات البسيطة من الفلاحين أثناء تطعيم وتحصين مواشيهم، ولكن يتم حلها بواسطة فرق الإرشاد، ولا توجد مشاكل أو عوائق كبيرة تواجه هذه اللجان حتى الآن
الموضوعات المشابهه
الزراعة:تنمية الثروة الحيوانية تعتمد على التحسين الوراثى
برامج حفظ الأصول الوراثية للدواجن – بنوك
طلب مناقشة عامة بالشيوخ لسياسة الحكومة لحل
الفرق بين البيض الأبيض والأحمر
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الاثنين 23-4-2018
ماذا بعد قرار المحكمة الاقتصادية بتغريم 150
شراكة جديدة بين شركة ايجافيت وشركة چيفو
دور الكروم في تغذية الدواجن
الثروة السمكية تكشف عن أسباب ثبات الأسعار
الزراعة: استمرار أعمال تحصين الماشية ضد "الجلد
سموم ( دى اوكسى نيفالينول) و (فيومينسين)
الزراعة: 1.6 مليار جنيه حجم تمويل مشروع





تعليقات
اضف تعليق