"بيطرى القليوبية" تطلق حملة الكشف على أمراض الدرن والبروسيلا
2018-12-05 10:49:31
أكد الدكتور ناصر أبو سنة وكيل مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية بدأت منذ مطلع الشهر الجارى فى تنفيذ حملة مواجهة أمراض الدرن والبروسيلا "الحمى"، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار عينات عشوائية بالمحافظة لفحصها ومن تثبت إيجابيتها يتم ذبحها مع منح التعويض العادل للفلاح أو صاحبها.
وأضاف وكيل مديرية الطب البيطرى فى تصريحات أن اجمالى رؤوس الماشية بمحافظة القليوبية حوالى 168 ألف رأس ماشية، ويتم انتقاء عينة منها تمثل 10% من هذا العدد أى والى من 16:18 ألف رأس ماشية، على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة ستنتهى نهاية ديسمبر الجارى.
وتابع "أبو سنة"، أن الحملة تأتى فى إطار دور وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية والدرن، والتى تهدف إلى تخفيف العبء على كاهل الفلاح والمربى البسيط، مشيرا إلى أن المديرية تسعى بالتنسيق مع مديرية الزراعية إلى الانتهاء من كل الأعداد المستهدفة قبل نهاية الحملة فى 31 ديسمبر الجارى.
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة يفتتح أكبر مركز للتلقيح الاصطناعي
معرض اجرى بيزنس
ارتفاع اسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن
انطلاق مهرجان الخيول العربية الأصيلة الـ21 بمحطة
الدكتور ثروت الزينى حوار شامل لمجلة
الزراعة تصدر إرشادات للمواطنين قبل شراء أضحية
موقعة الجمل الثانية : بشكل عاجل
ضبط 900 كيلو أسماك فاسدة و120 كيلو
كيف تسهم التكنولوجيا في دعم الثروة الحيوانية
لجان مرورية من وزارة الزراعة على أسواق
الثلاثاء.. الجلسة العامة بالبرلمان تناقش الفساد والزراعة
الزراعة: لجان تفتيشية مفاجئة على مراكز بيع





تعليقات
اضف تعليق