الزراعة: تنمية البحيرات والمسطحات بـ3 أنواع بلطى لزيادة المخزون السمكى
2019-08-18 10:44:02
قال الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن الهيئة تواصل تنمية البحيرات الشمالية وتطويرها لزيادة الإنتاج السمكى، تنمية البحيرات والمسطحات المائية ونهر النيل بأسماك البلطى والمبروك بأنواعة (عادى – فضى – حشائش) لزيادة المخزون السمكى والمقاومة البيولوجية وتطهير المجرى المائى للمسطحات المائية من الحشائش.
وأضاف رئيس الثروة السمكية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إنتاج مايقرب من 180 مليون وحدة زريعة لاستغلالها فى تنمية البحيرات والمسطحات المائية، موضحا أنه تم إمداد المزارع السمكية باحتياجاتها واستغلال المساحات الشاسعة ببعض المفرخات لإنتاج أسماك مائدة (بلطي – عائلة بورية – مبروك) بمعدل 120 طن، وتصدير بعض أنواع الزريعة (بلطي – عائلة بورية – مبروك) للأردن والكويت.
وتابع رئيس الثروة السمكية ، أنه طبقا لتقرير الهيئة والذى تم عرضة على وزارة الزراعة ، يتم حاليا تحويل بعض مساحات المزارع السمكية من النظام التقليدي (المفتوح) إلى النظم شبه المكثف ، وضع خطة لتنفيذ تكرار هندسي موحد لمبانى الإعاشة والمخازن ووحدات التبريد والتجميد.
الموضوعات المشابهه
4أطعمة لا يجب غسلها قبل الطهي أبرزها
أنفلونزا الطيور تضرب أوروبا مجددا.. فرنسا أول
فتوى قضائية للطب البيطرى والتأمينات بتشكيل لجنة
الزراعة تكشف عن نظام جديد لتحصين الماشية
"عنبر الحوت".. ثروة بحرية غيرت حياة "السناني"
الثروة الحيوانية بالزراعة»: نطرح أضاحي عيد الأضحى
ندوة إرشادية بيطرية لتوعية أصحاب الماشية بقرية
وزير الزراعة: التنسيق مع الجانب الروسى لاستيراد
مواصافات بعض أنواع الكتاكيت وسلالتها بالتفصيل
الزراعة: رقابة مشددة على أسواق اللحوم والدواجن..
للمرة الثالة.. "الزراعة" تمد حملة تحصين الماشية
الهند تعلن عن حالات إصابة بفيروس زيكا





تعليقات
اضف تعليق