"الزراعة": الدولة تهتم بتطوير البحيرات لتوفير الإنتاج السمكي وتصدير الأسماك
2021-02-10 10:54:35
أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية مهتمة بتطوير البحيرات والدولة تسعى للحصول على أعلى عائد منها، لتوفير الإنتاج السمكي، حيث أن الإنتاج السمكي تنظر إليه الدولة بأهمية كبرى، حيث تم تطوير بحيرات قارون والبرلص وغيرهما.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع على قناة "صدى البلد": "يتم الآن الاهتمام ببحيرة البردويل التي تعتبر من أنقى البحيرات وموقعها استراتيجي هام وتحتوى على أنواع سمك متعددة، وقابلة للتصدير، وهي من الأماكن التي تشهد أسماكها طلب عالمي كبير".
وقال: "تنتج أنواع مختلفة من الأسماك مثل السمك البوري الذي عليه طلب خارجي كبير، وهذ التنوع السمكي يجعل أن هناك نسب تصدير مرتفعة للغاية، معظم سكان بحيرة البردويل يمتهنون الصيد، وتطويرها سيوف فرص عمل رائعة هناك".
الموضوعات المشابهه
بيطري الدقهلية يوضح أسباب ظاهرة افتراس الدواجن
وزير الزراعة: الإفراج عن 136 ألف طن
ضبط أدوية بيطرية لـ 22 صنف دواء
دور المربي في إنجاح دورة التسمين
المضادات الحيويه في الدواجن (ما لها وما
حصر مراكز تجميع الألبان لأول مرة.. الزراعة
افتتاح مصنع ميفاك الجزأ الثانى
ضبط ثلاجة لحوم بداخلها طن دواجن وأسماك
وزير الزراعة يزور مجازر بورسعيد ويؤكد على
الزراعة: تحصين 483 ألف رأس ماشية ضد
رئيس قطاع الثروة الحيوانية: 16 ألفا و600
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين 22-1-2018





تعليقات
اضف تعليق