الرئيس السيسى يفتتح اليوم أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط بكفر الشيخ
2017-11-18 11:51:53
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات الكبرى في كفر الشيخ بتكلفة تفوق 4 مليارات جنيه، وعلي رأسها مشروع أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط التي تقام بمنطقة بركة غليون بمركز مطوبس.
ويعد مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون الذي شيدته القوات المسلحة أكبر مزرعة سمكية على مستوى الشرق الأوسط، وأصبحت المرحلة الأولى منه جاهزة للافتتاح على مساحة 4 آلاف فدان، وسيبلغ إنتاجها ألفي طن جمبري و3 آلاف طن أسماك بحرية و1600 طن أسماك نهرية في كل دورة.
ويضم المشروع مفرخًا سمكيًّا ضخمًا على مساحة 17 فدانًا لإنتاج الزريعة بمعدل ملياري وحدة جمبري و20 مليون وحدة أسماك بحرية إلى جانب 186 حوضًا لحضانة ورعاية الأسماك.
الموضوعات المشابهه
تحصين أكثر من مليون و574 ألف رأس
"الزراعة": تطبيق بورصة الدواجن الإلكترونية أول أبريل
حياة كريمة.. وزير الزراعة يوافق على تمويل
العلاقات بين المناعة والتغذية لدى الطيور
وزير الزراعة يبحث مع نظيره التونسى التعاون
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 16-1-2018
الحجر البيطرى فى أسوان يستقبل 4500 رأس
"الزراعة": برامج التلقيح الصناعى للماشية هدفة الحفاظ
الإقليمى للأغذية والأعلاف يتقدم فى تصنيف
المتحدث باسم الزراعة: اقتربنا من الاكتفاء الذاتى
إعدام شحنة بط واردة من فرنسا
وزير الزراعة يقرر إعدام أى ذبيحة بحويصلة





تعليقات
اضف تعليق