اكتشاف ثانى حالة تفشى لإنفلونزا الطيور فى مزرعة دواجن غربى اليابان
2022-11-05 10:33:37
اكتشف مسؤولو محافظة " "أوكاياما"" اليابانية ثانى تفشى لفيروس إنفلونزا الطيور فى مدينة "كوراشيكى" بالمحافظة الواقعة غربى البلاد.
ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" امس الجمعة، عن المسؤولين قولهم إنهم اكتشفوا سلالة "إتش 5" شديدة العدوى والمميتة من فيروس إنفلونزا الطيور فى مزرعة للدواجن بمدينة "كوراشيكي" عقب الإبلاغ عن نفوق دجاجات يوم الخميس.
وأشارت الشبكة اليابانية إلى أن المسؤولين بدأوا في إعدام قرابة 510 آلاف دجاجة في المزرعة امس، مضيفة أن المسؤولين يعتزمون طلب أفراد من قوات الدفاع الذاتي للمساعدة في تطبيق الإجراء.
وحثت السلطات السكان على التحلى بالهدوء، موضحة أنه لم يتم الإبلاغ عن حدوث إصابات بين البشر بانفلونزا الطيور بسبب الدجاج أو البيض.
كما حظرت سلطات المحافظة نقل الدجاج أو البيض داخل دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات من المزرعة، وفرضت قيود على الشحنات في المنطقة ضمن دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات من المزرعة.
ويعد هذا التفشي هو الثاني الذي تشهده المحافظة خلال هذا الموسم، بعد أن ظهر أول تفشي في مزرعة آخرى بمدينة "كوراشيكي" أواخر شهر أكتوبر الماضي... فيما تم تأكيد ظهور حالات تفشي أخرى لإنفلونزا الطيور في مزارع للدواجن بمحافظة "هوكايدو" شمالي البلاد ومحافظتي "كاجاوا" و"إيباراكي".
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة اليابانية قالت إنه تم إعدام إجمالى 1.9 مليون طائر تقريبا هذا الموسم، بما في ذلك الدواجن التي أُعدمت في "كوراشيكى".
الموضوعات المشابهه
متحدث الزراعة: الدولة تدعم تربية الدواجن وستشهد
اتحاد منتجى الدواجن يطالب الحكومة بفرض رسوم
رئيس «صناعة الدواء»: تشكيل لجنة دائمة لحصر
رئيس الوزراء: خطة إفراج تدريجي للأعلاف والسلع
البيع الآجل أضر بصناعة الأعلاف ونحذر باقى
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين 8-1-2018
ضبط 16 حمارًا قبل بيعها بالأسواق في
وزير التموين: لأول مرة طرح القمح فى
الزراعة تعلن اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة إصابة
اليوم.. انطلاق مؤتمر تطوير صناعة الدواجن في
20% ارتفاع فى أسعار الأسماك والبورى يرتفع
الحجر البيطرى بأسوان يستقبل 3500 رأس جمال





تعليقات
اضف تعليق