افتتاح أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط بكفر الشيخ أغسطس المقبل
2016-05-14 00:00:00
أعلن اللواء طارق عيسى المدير التنفيذى لمشروعات الخدمة الوطنية لمنطقة الدلتا، عن افتتاح أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط والتى تقع فى بركة غليون شمال محافظة كفر الشيخ أغسطس المقبل.
وقال المدير التنفيذى - إن المزرعة السمكية تقع على مساحة 2719 فدانا وسيتم استزراعها بأسماك الجمبري والبوري والبلطي.
وأضاف أن الأسماك والجمبري ستتغذى بالمياه المالحة عن طريق محطة رفع تضخ المياه من البحر الأبيض المتوسط إلى الترع التي بدورها توزعها على الأحواض السمكية التي تشمل 500 حوض جمبري و2100 حوض سمك ويبلغ طول الحوض 140 مترا وعرضه 40 مترا، مشيرا إلى أن المشروع تنفذه الشركة الوطنية بميزانية تبلغ ملياري جنيه، ويشمل محطة عملاقة لرفع المياه من البحر المتوسط ومحطة رفع للصرف الزراعى بنسبة 20% بجانب محطة كهرباء عملاقة تنفذها شركة السويدي.
الموضوعات المشابهه
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 13-2-2018
أ.د.مجدي القاضي: *اللقاحات التقليدية لا تخلو من
حملات مكثفة على المجازر والأسواق بأسيوط.. والطب
محافظ قنا يشهد افتتاح الورشة التدريبية عن
تعرف على أسعار الدواجن فى مصر اليوم..
وزير الصناعة يكرم معيدين اخترعا مصيدة لمكافحة
انخفاض أعداد المزارع المصابة بمرض أنفلونزا
«التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية».. ورشة
صور .. الزراعة: تحصين أكثر من مليون
لجان تقصى لمزارع الدواجن ببورسعيد للتأكد من
"بيطري كفر الشيخ" :تحصين 64 الف طائر
بالطرق على الأبواب.. حملة قومية جديدة لحماية





تعليقات
اضف تعليق