«منتجي الدواجن»: ننتج مليار و750 مليون كتكوت سنويًا.. ولدينا 4 ملايين عامل
2022-12-04 07:59:45
أكد الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الموانئ بها كميات كبيرة من أعلاف الذرة الصفراء وفول الصويا تغطي طلبات السوق ولكن الكميات التي يتم الإفراج عنها من قبل الحكومة صغيرة وتتسبب في زيادة السوق السوداء.
وأشار الدكتور محمد الشافعي، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، إلى أننا ننتج في السنة مليار و750 مليون كتكوت وهذه الأعداد تحتاج كميات كبيرة من الأعلاف مما يسبب مشكلة كبيرة جدا، موضحا أن الحكومة تدخلت لحل أزمة الأعلاف ولكن يتم الحل بشكل بطيء.
وشدد الدكتور محمد الشافعي، على معاناة تجار الدواجن وتحقيقهم خسائر كبيرة خلال العامين الماضيين، مؤكدا أن تكلفة إنتاج كيلو الفراخ 38 جنيهًا ويتم بيعه للتجار بـ 34 جنيهًا بسبب أزمة العلف، كما أن هناك 4 ملايين عامل في قطاع إنتاج الدواجن.
الموضوعات المشابهه
تعرف على أسعار البيض في الأسواق اليوم
تعرف على أسعار الدواجن في الأسواق اليوم
“نائب وزير الزراعة” و “محافظ الفيوم” يطلقان
تنشيط المناعة فى الثروة الداجنة
إعدام مئات الآلاف من البط لمواجهة توسع
تأثير منتج CLOSTAT علي أداء الدجاج اللاحم
دلائل ومؤشرات تغير لون قشرة البيضة والصفار..
بيطري البحيرة: خطة عمل لسحب عينات ماقبل
إغلاق 13 مزرعة دواجن لمخالفتها شروط الوقاية
الزراعة تفتش على 140 مركزا لبيع اللقاحات
فتوى قضائية للطب البيطرى والتأمينات بتشكيل لجنة
الزراعة تنظم قافلة بيطرية مجانية لعلاج وفحص





تعليقات
اضف تعليق