صقر بـ225 ألف جنيه أول نتاج موسم الصيد فى مطروح
2016-09-29 00:00:00
بدأ فى محافظة مطروح موسم صيد الصقور المهاجرة من دول آسيا وأوروبا، متجهة إلى أفريقيا عن طريق سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتمكن أحد الهاوين للصيد، ويُدعى نوفل أبوقويسم السمالوسى، من أهالى مطروح، من اصطياد صقر شاهين، وعُرض عليه مبلغ 225 ألف جنيه، ليوافق على بيعه.
ويُعد صيد الصقور من أرقى أنواع الصيد التى يهواها الكثير من أهالى مراكز ومدن مطروح، خصوصاً المقيمين فى الصحراء، لما فيها من أرباح كثيرة ومكاسب كبيرة.
ويخرج الكثير من هواة صيد الصقور إلى جنوب الصحراء الغربية، جنوب مطروح، فى مناطق شمال واحة سيوة وجنوب العلمين، وبالقُرب من منخفض القطارة ومنطقة وادى النطرون، خلال تلك الأيام ويُعسكرون فى الصحراء لأكثر من شهر حتى منتصف نوفمبر المقبل، وذلك للاستعداد بجميع الأدوات التى تساعد على صيد الصقور من خلال وضع فخاخ لها.
الموضوعات المشابهه
بيطري البحيرة تنتهي من تحصين 479 ألف
"عنبر الحوت".. ثروة بحرية غيرت حياة "السناني"
المواد المثبطة للنمو في مواد العلف
الخدمات البيطرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة أمراض
النواب يكلف وزير الزراعة بحل أزمة أعلاف
"الزراعة" تستعد لإقامة مهرجان الخيول العربية بمحطة
الأرض ترحب بنفاياتها.. باحثة تبتكر آلة تحوّل
«دواجن الجيزة»: اختيار سلالة غير جيدة وغياب
الالتهاب الشعبى المعدى في الطيور
"ميفاك" تُدشّن أكبر توسع لصناعة اللقاحات البيطرية
التموين تخفض سعر كيلو الدواجن المجمدة لـ17جنيها
محافظ القليوبية يبحث مع معهد "تناسليات الهرم"





تعليقات
اضف تعليق