وكيل "محلية البرلمان": الوحدات البيطرية غير مجهزة والثروة الحيوانية مهددة
2018-04-15 11:14:49
قدم أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، حول استراتيجية الوزارة للسيطرة على الأمراض الحيوانية المتوطنة، وتطوير الوحدات البيطرية.
وقال عبد الواحد، إن الوحدات البيطرية تعتبر الدرع الواقى للثروة الحيوانية لدى صغار المربين الذين يملكون أكثر من 80% منها، إلا أن هذه الوحدات غير مجهزة، وأن الوزارة لا تبذل أية جهود لتطوير هذه الوحدات بالقرى والنجوع، مشيرا إلى أن هناك 6000 قرية بها مئات بل ملايين من الثروة الحيوانية، وتقوم على خدمتها 1746 وحدة بيطرية غير مجهزة بالأطباء والأدوات الطبية اللازمة للتعامل مع الأمراض التى تصيب الماشية.
وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة العمل على رفع كفاءة الأطباء البيطريين وذلك بتحديد مدة تدريبية إلزامية لكل خريج قبل مزاولة المهنة، هذا بالإضافة إلى إشراك الوحدات البيطرية التابعة للقطاع الخاص للتغلب على نقص الوحدات البيطرية الحكومية مقارنة بعدد المواشى الذى يبلغ الملايين.
الموضوعات المشابهه
«الزراعة» عن وجود بؤر إصابة بأنفلونزا الطيور:
الدكتور أمل بدران تكتب: استخدام الكركيمين والنانوكركيمين
الخدمات البيطرية: حملات يومية بمنافذ بيع اللحوم
نائب وزير الزراعة: بطاقة لكل حيوان وصولا
محافظ أسيوط يتفقد مجزر الدواجن الآلي
وزير الزراعة: الدولة المصرية اتخذت خطوات
ماذا بعد قرار المحكمة الاقتصادية بتغريم 150
ضبط أدوية بيطرية لـ 22 صنف دواء
تقليل تكلفة الصويا في العلف.. بقلم د/ محمد
بيطري الشرقية يواصل حملات تحصين المواشي ضد
50 بحث علمى خلال مؤتمر الجمعية المصرية
صور.. ضبط 70 طن دواجن منتهية الصلاحية





تعليقات
اضف تعليق