وزير الزراعة للبرلمان: مصر الأولى إفريقيا والسابعة عالميا فى إنتاج الأسماك
2019-03-13 10:51:19
أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أن هناك تخطيطا شاملا لتطوير بحيرة المنزلة من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتا إلى أن أى مشروع كبير له متضررين، وأن جميع أصحاب المزارع السمكية المتضررة سيتم توفير أماكن بديلة لهم بنفس المساحة بما لا يتعارض مع مخطط التطوير.
وأضاف الوزير أن مساحة بحيرة المنزلة كانت تبلغ 750 ألف فدان واليوم أصبحت 135 ألف فدان، قائلا : "بالشكل دا سيتم القضاء على ثروة وهبها المولى لمصر، والهدف من تطويرها التنمية الشاملة، ولا يمكن إلغاء المشروع من أجل بعض المتضررين الذين يُمكن تعويضهم، وكل البحيرات فى فكر الرئيس وستعود إلى سابق عهدها وسيعود إنتاج الأسماك".
وأوضح الدكتور عز الدين أبو ستيت أن إنتاج مصر من الأسماك يبلغ مليون و820 ألف طن سنويا، لافتا إلى أن مصر تحتل المركز الأول إفريقيا والسابع أو الثامن عالميا فى إنتاج الأسماك، لافتا إلى أن 80% من إنتاج الأسماك من الاستزراع بالمياه العذبة و6% من أعمال الصيد.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب السيد محمود الشريف وكيل المجلس، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة، المُقدمة من بعض النواب لوزير الزراعة.
الموضوعات المشابهه
تقييم عملية التحصين في مزارع الدواجن (الجزء
البحوث الزراعية دورات تدريبية وإرشادية فى تكنولوجيا
لماذا تحذر تقارير علمية من تداول الدواجن
رئيس الوزراء: خطة إفراج تدريجي للأعلاف والسلع
انخفاض متوسط أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم
مانعرفه عن تترات مناعات النيوكاسل والانفلونزا قليلة
الزراعة" تبدأ حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة
«بداية» تقدم 1834 خدمة بيطرية في قرى
5 أخطاء شائعة يرتكبها أصحاب الكلاب منذ
متحدث الزراعة: دخول الذرة وفول الصويا للزراعة
الحكومة تنفى استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة
حملات مكثفة على المجازر والأسواق بأسيوط.. والطب





تعليقات
اضف تعليق