نائب وزير الزراعة: ننتج 12 مليار بيضة سنوياً والتصدير يشترط إجراءات صحية
2019-01-23 11:19:56
قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، تعليقاً على تصدير أول شحنة من بيض المائدة الطازج إلى البحرين، إنه تم وقف تصدير البيض منذ حوالى 14 سنة، مشيدة بالمنتجين فى قطاع الدواجن لإنتاج البيض، دورهم مشرّف.
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن مصر تنتج 12 مليار بيضة فى السنة، مما يحقق لمصر الاكتفاء الذاتى للبيض، موضحة أننا من متوسطى القائمين على تغذية الدواجن، ونحتن من أعلى الإنتاجيات ى المنطقة كلها، مردفة:"مفيش حد فى المنطقة أو إفريقيا بينتج هذا الإنتاج".
وأكدت أن التصدير يشترط إجراءات صحية فى سلسلة الإنتاج بالكامل من الإنتاج والمزرعة وأخذ العينات للتأكد من سلامتها، لافتة إلى أن وزارة الزراعة بها معامل بيطرية معتمدة دولياً.
وكان قد تم فتح باب تصدير بيض المائدة "الطازج" إلى البحرين، وتم تصدير أول شحنة بلغت 360 ألف بيضة، يعد نجاح الجهود التى تبذل للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.
الموضوعات المشابهه
خطة الزراعة لزيادة استثمارات الدواجن والإنتاج والتصدير
الرقابة الإدارية تتفقد المفارم الطبية بمستشفيات ووحدات
الحجر البيطري بأسوان :استقبال 4300 رأس من
نقيب البيطريين يطالب "صحة النواب" بضم المنشآت
«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور:
أهم تفاصيل المشروع القومى للبتلو.. مخصص له
وزارة الزراعة: نسبة تحصين الماشية ضد الحمى
«الصيادين»: خفض منسوب مياه بحيرة مريوط يعرضها
الزراعة: الإفراج عن 145 ألف طن أعلاف
د ثروت الزينى والسيد شريف عبد العزيز
الثروة الحيوانية بالزراعة»: نطرح أضاحي عيد الأضحى
أمراض الدواجن .. بين الوقاية والعلاج





تعليقات
اضف تعليق