منى محرز للبرلمان: ننتج 1.8 مليون طن سمك سنويا.. و"أسماكنا مميزة"
2018-12-24 11:10:22
قالت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن هناك عجز فى عدد الوحدات البيطرية حيث يتم تغطية ألف و700 قرية فقط على مستوى الجمهورية، ولكن على الرغم من ذلك هناك إنجاز حقيقى شهدناه فى قطاع التحصينات، من خلال رفع النسبة إلى 80% بعدما كانت 15% فقك وذلك خلال عامين فقط وهذا يعد إنجاز بعدما كان هناك عجز فى المصل واللقاحات، مشددة على ضرورة زيادة الوعى لدى المواطنين لتحصين مواشيهم والتعاون مع الحملات على مستوى الجمهورية.
وأضافت نائب وزير الزراعة خلال كلمتها اليوم باجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، أن انتاج مصر من الأسماك يمثل 1.8 مليون طن 80% منها من المزارع وأن مصر تصدر أسماك للاتحاد الأوروبى، وكل ما يشاع عن الأسماك فى مصر من سلبيات لا أساس له من الصحة متابعة: "أسماكنا متميزة جدا".
وأكدت نائب الوزير، أن هناك خطوات كثيرة لمتابعة انتاجية الأسماك التجميع والتربية وغيرها وهذا كل حتى يكون لدينا اسماك متميزة وهذا ما نحققه على أرض الواقع، والتصدير يؤكد ذلك لن هناك العديد من الإجراءات التى تتم والفحوصات والمعايير التى بناء عليها تتم عمليات التصدير، وهناك إجراءات مبسطة للحصول على قروض من قبل المزارعين لتطوير مزارعهم.
الموضوعات المشابهه
بيطري الغربية تواصل حملات التحصين ضد الحمى
المكملات الغذائية والإضافات العلفية لقطعان الدواجن
خطة "الزراعة" للنهوض بتربية النحل لزيادة الصادرات
أهم مصادر تغذية الدواجن المساهمة في نجاح
الجليسين في اداء اللاحم والتسمين
تطوير بحيرة مريوط تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى
الزراعة تعلن توفير رؤوس ماشية مستورده للتسمين
الزراعة: تحصين أكثر من 2.4 مليون رأس
الدور الحيوي لفيتامن ج في الدواجن
نصائح عاجلة من مركز المناخ للمزارعين الفترة
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 9-9-2017
هيئة الاستشعار: الزراعة الذكية ضرورة لتأمين الغذاء





تعليقات
اضف تعليق