مسئول بوزارة الزراعة: نصدر الثروة الداجنة بعد الاكتفاء من احتياجاتنا
2022-06-14 12:06:36
أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، أن هناك اهتماما غير مسبوق بالثروة الحيوانية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم.
وأضاف سليمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذى يبث على قناة ETC، مساء اليوم الاثنين، أن هناك اكتفاء ذاتيا من اللحوم الحمراء والألبان، وهناك اكتفاء من الألبان بنسبة 100 %، ونصدر ما يزيد عن احتياجاتنا للخارج، مضيفا أن الفترة الراهنة تشهد نهضة غير مسبوقة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والداجنة، من خلال العديد من المشروعات القومية التى تتبناها الدولة وترعاها وزارة الزراعة.
وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أن مصر تقوم بتصدير الثروة الداجنة، بعد الوصول لمرحلة الاكتفاء من احتياجاتنا، مشدداً على أن هذا الاكتفاء بفصل دعم الدولة.
وتابع أن الاهتمام بمراكز تجميع الألبان يسبقه الاهتمام بعدة قطاعات مثل التحسين الوراثى واستيراد سلالات عالية الإدرار لصغار المربين.
ولفت سليمان إلى أن الاهتمام بالرعاية الطبية والصحية للحيوانات والتأكد من وجود حيوانات خالية من أى أمراض أو مسبباتها.
الموضوعات المشابهه
افتتاح فعاليات منتدى دلتا فيت لتبادل الخبرات
الزراعة: توقيع بروتوكولين مع "التموين" لتوزيع ماشية
د امير إسكندر الرئيس التنفيذى لشركة كايرو
مجلة جامعة القاهرة للطب البيطري تتصدر أفريقيا
ضبط 538 طن أغذية غير صالحة بمصنع
الزراعة" تبدأ حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة
الزراعة: مصر تحتل المركز الثاني عالميا في
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين 1-1-2017
أسعار الدواجن في السوق اليوم الأربعاء 8-6-2022
محافظ دمياط ونائب وزير الزراعة يتفقدان المزارع
جنوب أفريقيا توقف التعاملات التجارية بالدواجن المقبلة
بيطري القليوبية: تحصين 85% من المستهدف للتحصين





تعليقات
اضف تعليق