مسئول بوزارة الزراعة: نصدر الثروة الداجنة بعد الاكتفاء من احتياجاتنا
2022-06-14 12:06:36
أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، أن هناك اهتماما غير مسبوق بالثروة الحيوانية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم.
وأضاف سليمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذى يبث على قناة ETC، مساء اليوم الاثنين، أن هناك اكتفاء ذاتيا من اللحوم الحمراء والألبان، وهناك اكتفاء من الألبان بنسبة 100 %، ونصدر ما يزيد عن احتياجاتنا للخارج، مضيفا أن الفترة الراهنة تشهد نهضة غير مسبوقة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والداجنة، من خلال العديد من المشروعات القومية التى تتبناها الدولة وترعاها وزارة الزراعة.
وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أن مصر تقوم بتصدير الثروة الداجنة، بعد الوصول لمرحلة الاكتفاء من احتياجاتنا، مشدداً على أن هذا الاكتفاء بفصل دعم الدولة.
وتابع أن الاهتمام بمراكز تجميع الألبان يسبقه الاهتمام بعدة قطاعات مثل التحسين الوراثى واستيراد سلالات عالية الإدرار لصغار المربين.
ولفت سليمان إلى أن الاهتمام بالرعاية الطبية والصحية للحيوانات والتأكد من وجود حيوانات خالية من أى أمراض أو مسبباتها.
الموضوعات المشابهه
نفوق 2500 دجاجة فى حريق مزرعة دواجن
الدكتور محمد فاضل فى حواره لـ"مجلة عالم
"الزراعة" تعلن تسجيل وتأمين 131 ألف رأس
ضبط أدوية بيطرية لـ 22 صنف دواء
التلقيح الصناعى بمزارع امات اللاحم ودور الشركة
مشروعات تسمين البط تنافس الدواجن في الصعيد
وزير الزراعة: مصر حققت الاكتفاء الذاتى من
نائب وزير الزراعة:التنسيق مع محافظ أسوان للنهوض
«الزراعة»: 10% عجز الإنتاج الداجني.. ونسعى للاكتفاء
المؤتمر العلمي لشركة ميفاك يناقش أوضاع
"الزراعة": الصين ترفع بشروط الحظر على بعض
"الزراعة" تنهى مرحلتها الأولى والثانية من صرف





تعليقات
اضف تعليق