متحدث الزراعة: منظومة "الزراعة التعاقدية" تضمن تلبية احتياجات منتجي الدواجن والأعلاف
2022-11-14 07:03:33
أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك إهتماماً كبيراً من قبل الدولة لتوفير الأعلاف وتدفقها بشكل مستمر وبالاخص منتجي الدواجن حيث كانت لهم متطلبات في هذا الصدد وبالفعل جرى التعامل فوراً، والتنسيق عبر عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتم تحديد "كوتة " دولارية لهذا القطاع لضمان توفير المستلزمات بشكل دوري.
كاشفاً في مداخلة هاتفية خلال "برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي: أنه جرى الافراج الدوري والمستمر للأعلاف من الذرة وفول الصويا وبلغت الكميات المفرج عنها منذ منتصف أكتوبر الماضي نحو 417 الف طن الأمر الذي انعكس على استقرار الأسواق مع توافر الأعلاف.
وأوضح أن انتظام عمليات الإفراج والاجتماعات الأسبوعية للحكومة مع اتحاد المنتجين ووزارة الزراعة بالاضافة للجنة مشكلة من وزير الزراعة والتي تضم في تكوينها كافة الجهات المعنية سواء وزارة التموين أو الرقابة ممثلة في جهاز حماية المستهلك ولجنة الزراعة والري بمجلس النواب بما يضمن وجود إطار لمتابعة ومراقبة السوق وانتظام عمليات التوريد بما يضمن استقرار واستدامة تلبية احتياجات منتجي الدواجن والأعلاف الفترة القادمة.
وشدد على أهمية تعظيم منظومة "الزراعة التعاقدية " التي تمثل الحلقة الوثيقة بين التاجر والفلاح، والتي ستكون بوابة جيدة لتوفير الاحتياجات الخاصة بالمنتجين ومصنعي الأعلاف.
الموضوعات المشابهه
بيطري المنوفية: تحصين 283 ألف رأس ماشية
صور.. نائب وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يفتتحان
إستخدام البيتافين (البيتاين الطبيعي) في تغذية دجاج
قروض ميسرة للشباب لإحياء مشروع البتلو بالمنوفية
وزارة الزراعة تنظم ورشة حول مواجهة الأمراض
الأمن العام: ضبط 546 طن أعلاف وأسمدة
مزارع دجاج التسمين وطرق تطويرها بالسبل العلمية
الموت المفاجئ فى دجاج التسمين
مدير بيطرى الأقصر: حملات توعية مكثفة لمربي
الحديث عن الحديث من الإضافات الحيوية
قوافل لـ27 ألف منزل فى 1362 قرية
الأمراض التى تؤثر فى الإنتاج الداجني وسببت





تعليقات
اضف تعليق